126 مليار دولار خسائر الاقتصاد اليمني بسبب الحرب

 126 مليار دولار خسائر الاقتصاد اليمني بسبب الحرب
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 1 فبراير 2022 - 17:46

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ، واعد باذيب ، إن خسائر الاقتصاد اليمني جراء الحرب المستمرة بهذا هذا البلد بلغت 126 مليار دولار .

وأبرز الوزير اليمني خلال اجتماع أمس الإثنين في العاصمة الأردنية عم ان مع ماريون لاليس القائمة بأعمال بعثة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن ، تصاعد معدلات التضخم ، وتدهور سعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية بأكثر من 300 بالمائة وانخفاض الإيرادات وتدهور مستوى معيشة اليمنيين.

وأضاف أن ذلك أدى إلى أزمة إنسانية مستفحلة أضرت بحياة ومعيشة 80 بالمائة من السكان ، حيث ارتفعت نسبة البطالة إلى أكثر من 35 بالمائة والفقر إلى حوالي 78 بالمائة من السكان ، فضلا عن تعطل الكثير من المرافق الحيوية في مجال الكهرباء والتعليم والصحة والمياه والبيئة نتيجة التدمير الذي أصاب أجزاء واسعة من البنية التحتية.

ودعا الوزير اليمني إلى ضرورة تكاتف جهود جميع المانحين لمساعدة اليمن على الخروج من أزمته ، مذكرا بالدور الذي يقوم به الإتحاد الأوروبي كشريك فاعل ورئيسي لليمن وإسهاماته في العديد من المجالات التنموية.

وناقش الاجتماع الذي شارك فيه أيضا ، كارلوس كوندي رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، دعم خطة الحكومة اليمنية لتحقيق التعافي الاقتصادي وإطلاق مبادرة مشروع "تعزيز المرونة الاقتصادية في اليمن " لتعزيز صمود مؤسسات الدولة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...