133 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا ما يرفع الحصيلة إلى 366

سجلت إيطاليا 133 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الفيروس إلى 366 حالة ، وفق حصيلة جديدة نشرتها اليوم الأحد هيئة الوقاية المدنية.

وذكر رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي، أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا، إذ سجلت بها 267 حالة وفاة، فيما بلغت عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس في أنحاء مختلفة بإيطاليا 6387 إصابة.

وأوضح رئيس هيئة الوقاية المدنية أنجيلو بوريلي ،خلال مؤتمر صحافي في روما ، أن العمر الوسطي للمتوفين هو 81 عاما ويعانون من أمراض سابقة، مشيرا إلى أن 622 شخصا من ضمن المصابين تماثلوا للشفاء.

وفي إطار تدابير غير مسبوقة على صعيد أوروبا، فرضت إيطاليا حجرا صحيا على أكثر من 15 مليون شخص في شمال البلاد، اليوم ، أي ما يعادل ربع سكان البلاد.

وبموجب مرسوم وقعه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الأحد، تفرض قيود مشددة على الدخول والخروج من منطقة واسعة في شمال إيطاليا، من ميلانو العاصمة الاقتصادية للبلاد، وصولا إلى البندقية الوجهة السياحية الشهيرة.

ويمنع المرسوم الذي نشر على موقع الحكومة كل المناسبات الثقافية والرياضية والدينية في إقليم لومبارديا و14 منطقة إيطالية، وستغلق كل المدارس أبوابها حتى الثالث من ابريل،، فضلا عن إقفال المتاحف والمسارح وقاعات السينما في كافة أنحاء البلاد.

وأشاد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس بهذه الإجراءات "الشجاعة" وبـ "التضحيات الحقيقية" التي تبذلها إيطاليا.

وتتصدر إيطاليا، التي سج لت 6387 إصابة ، إلى جانب إيران وكوريا الجنوبية، لائحة الدول الأكثر تضررا في العالم بعد الصين. كما تعد إيطاليا أكثر دولة أوروبية تأثرت بانتشار الفيروس.

الثلاثاء 9:00
غيوم قاتمة
C
°
23.37
الأربعاء
20.6
mostlycloudy
الخميس
18.94
mostlycloudy
الجمعة
17.71
mostlycloudy
السبت
16.79
mostlycloudy
الأحد
16.1
mostlycloudy