192 ألف دولار من "الكاف" لجامعة كرة القدم لتدبير تداعيات كورونا

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، خلال اجتماع لجنة الطوارئ التابعة لها، عبر تقنية الفيديو، تخصيص غلاف مالي يقدر ب10,8ملايين دولار، تخصص للجامعات ال54 المنضوية تحت لوائها، قصد مساعدتها على مواجهة الأزمة المالية التي ترتبت عن جائحة "كورونا".

هذا وستحصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إسوة بباقي الاتحادات، على نصيبها من دعم الجهاز الكروي القاري،  والذي يقدر ب192 ألف دولار (قرابة 188 مليون سنتيم( ، ما من شأنه أن يخفف بعض الأعباء التي تصادفها لتدبير المرحلة المقبلة، خاصة وإن تم الترخيص باستئناف النشاط الكروي وما يتطلبه من توفير موارد لوجستيكية ومادية للأندية المتبارية في البطولة الاحترافية.

بهذه المناسبة، قال الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إن "الاتحادات الإفريقية، اضطرت إلى توقيف كل مسابقاتها، بسبب انتشار فيروس كوفيد19، وهو الأمر الذي سبب لها أعباء مالية، لذلك قررت الكاف تعديل الحصول على الاتفاقيات السنوية، لكي يستفيد الجميع خلال هذه الفترة الصعبة ".

في سياق متصل، تدرس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إمكانية تقديم دعم إضافي للجامعات من أجل مساعدتها على مواصلة البطولات المحلية، علما ان الكاف أعلنت قبل أسبوعين عن توزيع ثلاثة 3,5 ملايين دولار على الأندية المشاركة في المنافستين القاريتين، عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

في الختام، أكدت "كاف"، عبر بلاغها الرسمي، إنها تواصل متابعة تطورات وباء كورونا، بمعية السلطات المختصة، بمن فيها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل الإعلان  في الظرفية المناسبة عن آخر القرارات التي سيتم  إتخاذها بخصوص المسابقات القارية التي تشرف عليها.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy