20 مليون سنتيم لتجاوز الدور الأول.. المنتخب الرديف يصل للدوحة استعدادا لافتتاحية كأس العرب

 خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منحة بقيمة 20 مليون سنتيم لكل لاعب من المنتخب الوطني الرديف، في حالة تخطي الدور الأول لمسابقة كأس العرب "فيفا" للمنتخبات، التي تستضيفها دولة قطر في الفترة بين 30 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطاعة، أن الـFRMF رصدت منحا مغرية للعناصر الوطنية من أجل تحفيزهم خلال البطولة العربية، ولما لا الذهاب بعيدا في المسابقة والتتويج بها، بعد أن تمكن نفس المنتخب من تحقيقق لقبين مهمين في السنوات الأخيرة، ويتعلق الأمر بالفوز بالنسختين الأخيرتين لبطولة إفريقيا للمحليين "الشان"، تحت قيادة كل من الناخبين جمال سلامي والحسين عموتة.

كتيبة الحسين عموتة، حلت، مساء أمس الجمعة، بالعاصمة القطرية الدوحة، مكتملة الصفوف، باستثناء اللاعب حمزة الموساوي، مدافع فريق نهضة بركان، الذي سافر رفقة فريقه إلى العاصمة الرواندية كيغالي، استعدادا لمواجهة فريق "الجيش" المحلي، في إطار دور سدس عشر نهائي "مكرر" لمسابقة كأس الكونفدرالية.

وكان الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف، قد أعلن، الاثنين الماضي، عن اللائحة النهائية لـ 23 لاعبا، التي ستشارك في مسابق كأس العرب "فيفا"، حيث لم تعرف القائمة مفاجئات على مستوى التركيبة البشرية، التي يشرف عليها الإطار الوطني، منذ توليه مهام تدريب المنتخب الرديف، بحضور مزيج من اللاعبين الممارسين في البطولة الاحترافية وآخرين يلعبون في أندية عربية مختلفة، من بينهم سفيان رحيمي ووليد الكرتي، المنتقلين حديثا، لكل من العين الإماراتي وبيراميدز المصري.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني سيستهل مشاركته في البطولة العربية، فاتح دجنبر القادم، بمواجهة المنتخب الفلسطيني، ضمن افتتاح مباريات المجموعة الثالثة، على أن يواجه، تواليا، المنتخب الأردني ثم المنتخب السعودي، في الرابع والسابع من الشهر ذاته.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy