200 مليون مكافئة ذهبية البقالي...يعادل رقم التتويج الإيطالي ويفوق بـ 70 بالمئة أمريكا

يحصل العداء المغربي سفيان البقالي، على مكافئة مالية تقدر بـ 200 مليون سنتيم، خصصتها اللجنة الوطنية الأولمبية، نظير تتويجه بالميدالية الذهبية لسباق 3000متر موانع، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، وهو التتويج الأولمبي السادس في تاريخ المشاركة المغربية خلال الدورات الصيفية.

وتعادل المكافئة المادية التي ترصدها اللجنة الأولمبية المغربية، تلك التي خصصتها نظيرتها الإيطالية لأبطالها المتوجين في دورة طوكيو، في وقت تخصص فيه جنوب إفريقيا 37ألف دولار للمتوج بالذهب الأولمبي، الولايات المتحدة الأمريكية 37,5ألف دولار، البرازيل 49 ألف دولار وروسيا 55ألف دولار.

من جانبها، تمنح اللجنة الأولمبية المصرية مكافئة تقدر ب32 ألف دولار للمتوجين الخمس بالميدالية البرونزية، على أن يحصل أحمد الجندي، صاحب فضية مسابقة الخماسي الحديث، على 48 ألف دولار، فيما ستنال فريال عبد العزيز، صاحبة الميدالية الذهبية في رياضة الكاراطي، على مكافئة تصل إلى 64ألف دولار.

وتتصدر اندونيسيا قائمة المكافئات الأولمبية، حيث سيحصل ثنائي رياضة البادمينتون، على مكافئة تصل إلى 740 ألف دولار، نظير تتويجهما بالميدالية الذهبية، فيما يحصل الرباع إيراوان على 369 ألف دولار، بعد تتويجه بالميدالية الفضية ضمن دورة طوكيو.

اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، قررت قبل انطلاق الألعاب، تعديل وتكييف المنح و المكافآت المالية بحسب المشاركة والأداء وفقًا لكل نوع رياضي ، وبحسب شكل المنافسة والترتيب النهائي الذي يسجله كل رياضي مؤه، حيث رفعت من المننح المالية، بشكل كبير، مقارنة بالدورات السابقة و تم تحدديها على الشكل التالي؛ الميدالية الذهبية (2 مليون درهما)، الميدالية الفضية (مليون و250 ألف درهمت)  والميدالية البرونزية (750 ألف درهما).

 ويتم تحديد سلم مكافآت المشاركة المغرب، طبقا للنتيجة التي حصل عليها كل رياضي، خلال مرحلة التأهيل ونوع التأهيل (عالمي أو قاري)، وفيما يتعلق بمكافأة الأداء ، تُمنح لجميع الرياضيين المغاربة المصنفين بين المركزين الرابع والثلاثين في المسابقة الأولمبية، بشرط الفوز في نزال واحد على الأقل أو اجتياز جولة ، باستثناء التخصصات الرياضية التي ليس لها مراحل إقصائية، كما خصصت "الكنوم" منح مالية كبيرة للرياضيين الذين يحققون أرقامًا قياسية عالمية أو أولمبية.

الأحد 18:00
سماء صافية
C
°
23.65
الأثنين
23.86
mostlycloudy
الثلاثاء
23.83
mostlycloudy
الأربعاء
23.79
mostlycloudy
الخميس
23.82
mostlycloudy
الجمعة
25.36
mostlycloudy