24 ألف كتاب يؤثث فضاء معرض الداخلة الجهوي

انطلقت، هذا الأسبوع بالداخلة، فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بجهة الداخلة وادي الذهب، التي تنظمها المديرية الجهوية لوزارة الثقافة تحت شعار "خير جليس في الزمان كتاب".

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع ولاية الجهة والمجلس الجهوي والجماعة الحضرية للداخلة، إلى تعزيز المشهد الثقافي على الصعيد الجهوي وتقريب الكتاب والمعرفة من الساكنة المحلية ودعم الحركية الثقافية من خلال أنشطة موازية للمعرض، والتعريف بآخر الإصدارات الوطنية.

وقال المدير الجهوي للثقافة بجهة الداخلة وادي الذهب، المامون البخاري، إن هذه النسخة الجديدة تهدف إلى إطلاع المهتمين والقراء على جديد الإصدارات والحديث من المؤلفات، من خلال عرض حوالي 24 ألف كتاب طيلة أيام المعرض.

وأضاف البخاري أن هذا الحدث، الذي يروم تعزيز وتثمين الفعل القرائي على صعيد جهة الداخلة وادي الذهب، يساهم في جعل الكتاب في متناول جميع الفعاليات والفئات المهتمة بالشأن الثقافي، وأشار إلى أن دورة هذه السنة ستواصل انفتاحها على ثقافات بلدان الجوار، من خلال استضافة رواقين يمثلان "جامعة كناريا للسانيات" و"أكاديميا دي إيديوماس أونامونو".

الثلاثاء 9:00
غيوم متفرقة
C
°
8.89
الأربعاء
11.52
mostlycloudy
الخميس
14.12
mostlycloudy
الجمعة
14.88
mostlycloudy
السبت
13.28
mostlycloudy
الأحد
12.23
mostlycloudy