عباس يشيد بمواقف الملك الداعمة للحقوق الفلسطينية

 عباس يشيد بمواقف الملك الداعمة للحقوق الفلسطينية
الصحيفة - و.م.ع
الجمعة 13 دجنبر 2019 - 22:01

 أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بـ"المواقف المغربية الثابتة والداعمة التي أعلن عنها الملك محمد السادس خلال الاحتفال بمضي نصف قرن على إنشاء منظمة التعاون الاسلامي بالرباط " والتي أكد فيها جلالته دعم الحقوق الفلسطينية المشروعة وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الجمعة ، أن الرئيس الفلسطيني "أشاد بالمواقف الأخوية والشجاعة التي دعا الملك محمد السادس ، إلى توحيد جهود المجتمع الدولي ، لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ، وتحقيق مبدأ الدولتين على حدود 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة ، استنادا للقانون الدولي والشرعية الدولية ".

وأكد محمود عباس ، أن هذه "المواقف من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، هي استمرار لمواقف المملكة المغربية الداعمة للقضية الفلسطينية الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة" .

وأبرز الرئيس الفلسطيني دور لجنة القدس التي يرأسها جلالة الملك ، في دعمها المتواصل لصمود المدينة المقدسة وصيانة مقدساتها.

كما أعرب عن تقدير الشعب الفلسطيني وقيادته لهذه المواقف الأخوية التي تعبر عن متانة العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والقيادتين المغربية والفلسطينية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...