26 مارس على الثانية ظهرا.. الكونغو تلعب ورقة التوقيت لاستضافة "الأسود" في ذهاب الدور الفاصل

 26 مارس على الثانية ظهرا.. الكونغو تلعب ورقة التوقيت لاستضافة "الأسود" في ذهاب الدور الفاصل
الصحيفة
الثلاثاء 8 فبراير 2022 - 0:59

أعلن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن تاريخ 26 مارس، موعدا للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب المغربي، في إطار ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم بقطر، والمقرر أن تجرى على أرضية ملعب "الشهداء" بالعاصمة كينشاسا.

هذا ويعول الكونغوليون على عاملي الأرض والجمهور، بالإضافة للمناخ العام الذي ستجرى فيه مواجهة الذهاب، والتي تقرر خوضها بداية من الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي، وهو معطى من شأنه أن يشكل عائقا أمام عناصر المنتخب المغربي، الذين لم يعتادوا على اللعب في الأجواء الإفريقية، بالرغم من تجربتهم في منافسات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون.

وكان الاتحاد الكونغولي، قد أعلن، الجمعة المنصرم، حصوله على ترخيص من الكونفدرالية الإفريقية للعبة، من أجل استقبال مباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، أمام المنتخب المغربي، في ملعب "الشهداء" بالعاصمة كينشاسا.

وأصدر الاتحاد الكونغولي، بلاغا عبر موقعه الرسمي، أعلن من خلاله توصله بموافقة من الـCAF، حول تأهيل ملعب "الشهداء" لاحتضان المباراة المرتقبة، في انتظار تحديد موعدها الرسمي، في الفترة ما بين 21 و29 مارس المقبل.

وأفادت الـ FECOFA، أن الملعب سيفتح استثناءا، ليكون مسرحا للمباراة أمام المغرب، فضلا عن مباريات الأندية المحلية المشاركة في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، وذلك في ظل عدم اكتمال الإصلاحات التي تهم مدرجاته وبقية مرافقخ، كما أنه عرف تثبيت عشب جديد.

يذكر أن مباراة الإياب، المؤهلة إلى "مونديال 2022"، من المنتظر أن تجرى بالمغرب، علما أن المنتخب الوطني استفاد من تصنيفه الأول، خلال مراسيم القرعة التي أجريت، قبل أسابيع، في ياوندي، على هامش احتضان الكاميرون لنهائيات كأس إفريقيا للأمم.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...