32 مليون درهم لكهربة العالم القروي بجهة طنجة

 32 مليون درهم لكهربة العالم القروي بجهة طنجة
الصحيفة من طنجة
السبت 21 شتنبر 2019 - 10:01

من المرتقب أن يستثمر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وجهة طنجة - تطوان - الحسيمة أزيد من 32 مليون درهم بين عامي 2019 و 2021 لكهربة العالم القروي على مستوى الجهة، تبعا لاتفاقية شراكة بين الجانبين، تمت المصادقة عليها بالأغلبية خلال دورة يوليوز.

وسيساهم المجلس في الاتفاقية بــ 18 مليون و 278 ألف درهم، بينما يساهم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ب 13 مليون و 909 ألف درهم.

وتندرج اتفاقية كهربة العالم القروي ضمن برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية على مستوى جهة طنجة - تطوان - الحسيمة خلال الفترة الممتدة من عام 2019 إلى عام 2021، حيث يلتزم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بموجب الاتفاقية، بإنجاز الدراسات المتعلقة بالمشاريع المبرمجة وتتبع أشغال إنجازها تحت إشراف لجنة تتبع يرأسها والي الجهة أو من ينوب عنه، كما سيعمل على تسلم وصيانة المنشآت المنجزة وإبرام اتفاقية تدبيرها مع الجماعات المعنية.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...