"FinanceCom" تغير هويتها المؤسساتية إلى "O Capital Group"

بعد دمجها عن طريق الاستحواذ لشركة فينونس كوم (FinanceCom)، أعلنت المجموعة القابضة بنجلون مزيان، المجموعة التي أسسها ويترأسها السيد عثمان بنجلون، عن تغيير هويتها المؤسساتية إلى أو كبيتال غروب (O Capital Group).

واوضحت ( O Capital Group)، في بلاغ لها، أن عملية الدمج، التي توخت تبسيط هيكلة الشركات التابعة للمجموعة القابضة وإعادة تجميع المساهمات في إطار مؤسساتي واحد، تترجم رغبة هذه المجموعة في دخول مرحلة جديدة من تاريخها بعلامة مبتكرة ملهمة وحاملة للقيم .

ويأتي هذا التغيير بعد عقدين من الإنجازات المهمة تحت اسم (FinanceCom)، والتي استطاعت خلالها المجموعة مواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، وكذا تعزز مكانته على المستويين القاري والدولي.

وبالفعل فقد انخرطت المجموعة بقوة في مهن البنك (بنك إفريقيا)، والتأمين (الملكية المغربية للتأمين)، والاتصالات (ميدي تليكوم أورونج)، وأعمال البناء الراقي من قبيل المشروع الضخم برج محمد السادس . على أن هذه الدينامية الجديدة، بالنسبة للمجموعة، تعكس إرادة قوية في مواصلة ممارسة شغفها المقاولاتي الذي ورثته عن نخبة من المستثمرين المتبصرين، والذي يستمد قوته من تحالفاتها مع شركاء دوليين من الصف الأول.

والمجموعة، التي توحدها قيم التفاؤل والطموح، مع قناعة راسخة بأن الإنسان هو الثروة الأولى، عرفت دائما كيف تجدد ذاتها، مستبقة تحولات عالم دائم الحركة ، للانطلاق نحو المستقبل والاستثمار في مهن استراتيجية جديدة.

وبصورتها الجديدة، وعبر الكشف عن هويتها الحديثة، تعكس مجموعة (O Capital Group) هذه الثقة المتجددة في المستقبل، فعلامة O في لوغو المجموعة مستلهم من اسم المؤسس، ومن رمز"Enso" (الدائرة) المأخوذ عن الثقافتين الصينية واليابانية .

فالدائرة المفتوحة تستحضر الطابع اللامتناهي للزمان والمكان، وتذكر بشكل العالم والكون، في حين أن رسمها الكاليغرافي يدمج مفهوما جديدا للحركة والإبداع، والذي تتم موازنته من خلال استقامة قاعدته الأفقية، في دلالة على الجدية والتضامن اللذين يميزان المجموعة.

واليوم، وبفضل دمج مجموعتين قابضتين عائليتين وإعادة تنظيم محفظات الأنشطة، أصبحت (O Capital Group) مالكة لرأسمال اجتماعي يقدر بمليار دهم، وإمكانيات واسعة تتيح لها متابعة استثماراتها وتعزيز إشعاعها وتموقعها على المستوى الوطني والقاري والدولي.

السبت 0:00
غائم جزئي
C
°
16.63
السبت
18.12
mostlycloudy
الأحد
18.34
mostlycloudy
الأثنين
18.62
mostlycloudy
الثلاثاء
18.73
mostlycloudy
الأربعاء
19.23
mostlycloudy