أبرزها عودة حكيمي إلى مدريد.. مواجهات متباينة للنجوم المغاربة في دوري أبطال أوروبا

 أبرزها عودة حكيمي إلى مدريد.. مواجهات متباينة للنجوم المغاربة في دوري أبطال أوروبا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 13 دجنبر 2021 - 17:12

أسفرت قرعة دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي أجريت، اليم الاثنين، بمقر الاتحاد الأوروبي في سيون السويسرية، عن مواجهات متباينة للمحترفين المغاربة، أبرزها تلك التي ستجمع باريس سان جرمان الفرنسي بخصمه ريال مدريد الإسباني.

مواجهة خطفت الأضواء تلك التي ستجمع الـ PSG مع "الريال"، والتي تحمل خصوصية بالنسبة لبعض اللاعبين، على غرار الدولي المغربي أشرف حكيمي، الذي سيقابل ناديه "الأم"، بالإضافة لعودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، حيث كان يتألق في مباريات "الكلاسيكو" بقميص برشلونة الإسباني.

من جانبه، سيواجه فريق تشيلسي الإنجليزي، حامل لقب دوري الأبطال، فريق ليل الفرنسي، في مواجهة تبدو في متناول زملاء الدولي المغربي حكيم زياش، في طريقهم نحو دور ربع النهائي، وهي المهمة التي لن تكون سهلة بالنسبة للمدافع زهير فضال رفقة سبورتيغ لشبونة البرتغالي، الأخير الذي سيواجه مانشستر سيتي الإنجليزي، وصيف النسخة السابقة وأحد المرشحين للظفر باللقب.

الحضور المغربي سيكون ممثلا أيضا، خلال مواجهة تجمع عادل تاعرابت وفريقه بنفيكا البرتغالي بفريق أياكس أمستردام الهولندي، بقيادة نصير المزراوي وزكرياء لبيض.

في باقي المواجهات، يواجه سالسبورغ النمساوي العملاق بايرن ميونيخ الألماني، مباراة مثيرة بين أتلتيكو مدريد الإسباني وماشستر يونايتد الإنجليزي، في حين يواجه يوفنتوس الإيطالي فريق فياريال الإسباني وليفربول الإنجليزي أمام انتر ميلانو الإيطالي.

وكان الاتحاد الأوروبي كرة القدم UEFA قد أعاد عملية سحب القرعة، بعد الأخطاء التقنية التي شابت السحب الأول، واعتراض عدة أندية، بينها مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد.

وتجرى مباريات ذهاب دور ثمن النهائي يومي 15و16 فبراير من العام القادم، على أن تجرى مباريات الإياب، يومي 8و9 مارس المقبل.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...