أحمد يطيح بـ"معارضه" ولقجع يصبح نائبه الثاني

 أحمد يطيح بـ"معارضه" ولقجع يصبح نائبه الثاني
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 18 يوليوز 2019 - 15:05

شهدت عملية تشكيل المكتب التنفيذي الجديد للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة، مفاجأة كبرى، باستبعاد أمانجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، من منصبه نائبا أولا للرئيس الملغاشي أحمد أحمد.

هذا وتم تنصيب داني جوردان، رئيس اتحاد جنوب إفريقيا، لشغل منصب النائب الثالث لرئيس "الكاف"، فيما تحول كل من كونستانت عوماري، رئيس الاتحاد الكونغولي، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تواليا، إلى شغل مهام، النائبين الأول والثاني للرئيس أحمد أحمد، داخل جهاز المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وبرز أمانجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري، كأحد أبرز المعارضين للملغاشي أحمد أحمد، خاصة بعد اجتماع المكتب التنفيذي لـ"الكاف" في العاصمة الفرنسية باريس، قبل أسابيعى حين رفض النائب الأول، حينها، التصويت لقرار إعادة مباراة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بين الوداد والترجي التونسي. 

وتأتي هذه التعديلات، على هامش أشغال الجمعية العمومية ل"الكاف"، المنعقدة على هامش اختتام بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها مصر، منذ 20يونيو وتختتم غدا الجمعة، بإجراء المباراة النهائية بين المنتخبين الجزائري والسنغالي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...