أخنوش يجدد للأمين العام للأمم المتحدة التأكيد على موقف المغرب التابث من وحدته الترابية

 أخنوش يجدد للأمين العام للأمم المتحدة التأكيد على موقف المغرب التابث من وحدته الترابية
الصحيفة من الرباط
الجمعة 23 شتنبر 2022 - 9:00

جدد رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، موقف المغرب من قضية الصحراء، مشيرا في لقاء، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أمس، الخميس، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى أنّ قرار المملكة تابث بخصوص وحدتها الترابية، مع الالتزام بدعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، من أجل إعادة إطلاق المسلسل السياسي طبقا للقرار 2602، وفي احترام للموقف الثابت للمملكة بخصوص القضية الوطنية.

وكان أخنوش مرفوقا في هذا اللقاء بوزير الشؤون الخارجية والتعاون والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

في ذات السياق، عبر غوتيريش عن تقديره الكبير للدور الهام الذي يضطلع به المغرب في مختلف ملفات أجندة الأمم المتحدة، مجددا امتنانه للمملكة لدعمها الفاعل لمبادرات ومقترحات الأمين العام بهدف إعطاء دينامية جديدة للمنظمة ومواجهة التحديات العالمية.

وأعرب الأمين العام الأممي عن امتنانه للمملكة للمساهمة القيمة التي تقدمها القوات المسلحة الملكية لعمليات حفظ السلام الأممية. كما هنأ غوتيريش المغرب كذلك على دوره البناء في الملف الليبي وكذا المبادرات من أجل الحوار بين الأديان والثقافات.

ويترأس رئيس الحكومة الوفد المغربي إلى الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...