أربعة أقاليم في جهة سوس ماسة خالية من أية إصابة بفيروس كورونا

 أربعة أقاليم في جهة سوس ماسة خالية من أية إصابة بفيروس كورونا
الصحيفة - متابعة
الجمعة 8 ماي 2020 - 14:30

أضحت أربعة أقاليم في جهة سوس ماسة،منذ مساء أمس ، خالية من أية إصابة بفيروس كورونا المستجد ، وهي أقاليم تيزنيت وتارودانت وأشتوكة ايت باها وطاطا.

وأفاد مصدر طبي مسؤول أن مريضين اثنين ينحدران من إقليم طاطا تماثلا للشفاء بفضل العلاج والعناية التي لقياها في المركز الطبي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، حيث تأكد مخبريا شفاؤهما من الإصابة بفيروس "كوفيد 19".

وكانت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة قد أعلنت في الحصيلة اليومية التي نشرتها في الساعة الخامسة من مساء أمس، الخميس، عن تماثل 27 شخصا للشفاء من فيروس كورونا، ليرتفع هذا العدد إلى 29 حالة.

وفي ما يتعلق بعدد الحالات المستبعدة مخبريا، فأشار المصدر نفسه إلى أنها بلغت 1489 حالة، أي بزيادة 91 حالة شفاء جديدة عند حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم، في ما بقي عدد الوفيات في هذه الجهة محصورا في 7 حالات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا.

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم تيزنيت لم يسجل أية حالة إصابة بمرض فيروس كورونا المستجد منذ بداية هذه الجائحة.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...