أرقام على هامش إنجاز المغرب المونديالي.. أكثر المنتخبات العربية تحقيقا للانتصارات وصاحب أفضل إنجاز من خارج أوروبا وأمريكا

 أرقام على هامش إنجاز المغرب المونديالي.. أكثر المنتخبات العربية تحقيقا للانتصارات وصاحب أفضل إنجاز من خارج أوروبا وأمريكا
الصحيفة من الرباط
السبت 17 دجنبر 2022 - 18:52

أنهى المنتخب المغربي مغامرته الطويلة في كأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر، بالحصول على الرتبة الرابعة بعد الهزيمة في مباراة الترتيب أمام المنتخب الكرواتي بهدفين لهدف، لكنه مع ذلك صار صاحب مجموعة من الأرقام التاريخية.

وأصبح المغرب أكثر منتخب عربي تحقيقا للانتصارات في كأس العالم، بعد إضافة الفوز على بلجيكا وكندا والبرتغال إلى سجلاته، ليصل إلى الانتصار الخامس، متفوقا على منتخب السعودية الذي حقق في المجموع 4 انتصارات.

وبالإضافة إلى كونه أول منتخب عربي تحقيقا للفوز، أصبح المغرب هو الأكثر تسجيلا للأهداف من بين كل منتخبات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أضاف إلى حصيلته 6 أهداف وصل بها إلى الهدف العشرين.

وأصبح المغرب أول منتخب إفريقي يصل إلى ربع نهائي المونديال، ثم الأول الذي يصل إلى نصف النهائي، لكنه أيضا صاحب أفضل إنجاز من خارج أوروبا والأمريكيتين مناصفة مع كوريا الجنوبية، المنتخب الذي حصل على الرتبة الرابعة في كأس العالم 2002.

وأصبح وليد الركراكي أكثر مدرب يشرك لاعبين في مباريات المونديال، باعتماده على 25 لاعبا من أصل 26 جرى استدعاؤهم، حيث لم يبتعد عن المشاركة سوى الحارس الثالث أحمد رضا التاكناوتي.

وفي مباراة المغرب وكرواتيا أشرك الركراكي بعض اللاعبين لأول مرة، ويتعلق الأمر ببلال الخنوس الذي دخل أساسيا، وإلياس الشاعر الذي دخل مع بداية الشرط الثاني، وأخيرا أنس الزاروري الذي أقحم أيضا في النصف الثاني من اللقاء.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...