"أريد استعادة حياتي".. مظاهرة ضد إجراءات العزل العام في ألمانيا

 "أريد استعادة حياتي".. مظاهرة ضد إجراءات العزل العام في ألمانيا
الصحيفة - رويترز
السبت 25 أبريل 2020 - 21:36

اشتبكت قوات مكافحة الشغب الألمانية في وسط برلين يوم السبت مع عشرات المتظاهرين الذين كانوا يحتجون على توقف الحياة الطبيعية بسبب إجراءات العزل العام لمنع تفشي فيروس كورونا.

وردد المتظاهرون هتاف ”أريد استعادة حياتي“ وحملوا لافتات كتبوا عليها عبارات ”حماية الحقوق الدستورية“ و“الحرية ليست كل شيء، لكن بدون حرية فإنه لا معنى لأي شيء“.

وقالت الشرطة على تويتر إنها ألقت القبض على ما يزيد على 100 شخص.

وشأن عشرات البلدان حول العالم، وضعت ألمانيا قيودا صارمة على النشاط العام للحد من تفشي فيروس كورونا وفرضت إجراءات عزل عام منذ 17 مارس آذار.

وسجلت ألمانيا خامس أعلى إجمالي عدد إصابات بكوفيد-19 بعد الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، ومع ذلك فقد نجحت في إبقاء وتيرة الوفيات منخفضة نسبيا بعد البدء مبكرا في إجراء اختبارات واسعة النطاق للكشف عن الفيروس.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية يوم السبت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 2055 إصابة إلى 152438، في حين زاد عدد الوفيات بواقع 179 إلى 5500، وذلك في يوم ثان من تباطؤ وتيرة الإصابات والوفيات.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...