أزمة بالفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين قد تعصف برئيسه اللبار

 أزمة بالفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين قد تعصف برئيسه اللبار
الصحيفة من الرباط
الأحد 16 أكتوبر 2022 - 21:01

يسابق رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين عبد السلام اللبار الزمن لتجنب إقالته من على رأس الفريق. 

وكانت مصادر حزبية قد تحدثت عن رسالة رفعها عدد من أعضاء الفريق، إلى الأمين العام نزار بركة يكشفون فيها عما وصفوه بـ "سلسلة الهفوات والأخطاء التي ارتكبها اللبار على مستوى التدبير الإداري والمالي طيلة رئاسته الفريق". 

وحسب المصادر ذاتها، فقد استنفر اللبار خلال الساعات الماضية مؤيديه ومقربيه لتجنب قرار الإقالة، كما تواصل مع عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب من أجل إقناعهم بتأثير الإقالة السلبي على أداء الفريق بالبرلمان والحزب ككل". 

وفيما يحاول اللبار تضيف نفس المصادر،  "إقحام مشكلته ضمن الصراع الدائر بين تياري بركة وآل الرشيد"، يطالبه خصومه عوضا عن ذلك "بالإجابة عما تضمنته الرسالة المرفوعة للأمين العام من أخطاء تدبيرية من موقعه كرئيس للفريق المشارك في الأغلبية الحكومية".

ومع اقتراب عقد مؤتمره الوطني، يعيش حزب الاستقلال منذ أشهر على وقع صراع تنظيمي شمل عددا من هياكله وتنظيماته قد تمتد ارتداداته الى الأغلبية الحكومية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...