مليون زائر للمواقع التراثية بالمملكة خلال شهور

 مليون زائر للمواقع التراثية بالمملكة خلال شهور
الصحيفة
الأحد 12 ماي 2019 - 21:57

أكدت وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- أن عدد زوار المواقع التراثية بالمغرب، قد شهد ارتفاعا مهما خلال الربع الأول من السنة الجارية، إذ بلغ أزيد من مليون زائر (487 022 1) خلال الفترة الممتدة ما بين يناير وأبريل المنصرمين، وذلك بزيادة 26 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وحسب البلاغ الصادر عن "وزارة محمد الأعرج"، فإن الوزارة تعمل من أجل تثمين وتنمية عناصر التراث الحضاري والمواقع التراثية والمباني التاريخية بالمملكة، باعتبارها رافدا من روافد التنمية الاقتصادية ودعامة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن تحسين وتطوير الخدمات اللازمة لاستقطاب أمثل لزوار المواقع التراثية.

وفي سياق متصل أكد البلاغ أن موقع قصر الباهية بمراكش، عرف ارتفاعا هاما في عدد زواره حيث بلغ 141 410 خلال الفترة الممتدة ما بين يناير وأبريل من السنة الحالية، كما بلغ عدد زوار موقع شالة بالرباط 43 430 خلال الفترة نفسها، في حين بلغ عدد زوار موقع وليلي 131 640.

وأوضحت الوزارة في ختام البلاغ أنها تعمل على تزويد مواقع التراث بالمرافق والمنشآت الأساسية والمراكز الخدماتية، وكذا تثمين وتعزيز عناصر الجذب بها، قصد جعلها مراكزا للاستقطاب السياحي والثقافي، وفق مشاريع مندمجة في التنمية المحلية والجهوية والوطنية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...