أصداء من كأس أمم إفريقيا مصر 2019

تواجد مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم يوسف النصيري ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر.

وعرفت التشكيلة، التي أعلنها موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، تواجد ثلاثة لاعبين عرب هم فضلا عن النصيري ثنائي منتخب مصر، محمد الشناوي وأحمد المحمدي.

وضمت التشكيلة لاعبان اثنان من كل من جنوب إفريقيا ومدغشقر ولاعبا واحدا من نيجيريا وزيمبابوي ومالي وكينيا. 

***

صنف المنتخب المغربي ضمن المنتخبات الأكثر استحواذا على الكرة برسم الجولة الثانية من البطولة ب 56،8 بالمائة متبوعا بمنتخب جنوب افريقيا ب 56،3 بالمائة فمنتخب السينغال ب 56،2 بالمائة.

كما جاء المهاجم المغربي حكيم زياش ثانيا من حيث معدل التسديدات (خمس تسديدات) وراء المصري محمد صلاح بست تسديدات فيما حل المهاجم المالي موسى ماريجا ثالثا بخمس تدسيدات كذلك.

***

جاء خط دفاع منتخب تنزانيا في صدارة خطوط الدفاع الأكثر عنفا في البطولة حتى الآن بعد حصوله على ست إنذارات متبوعا بخط دفاع منتخبي كينيا ومالي بخمسة إنذارات لكل فريق.

***

اختارت لجنة الحكام بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكم المصري جهاد جريشة لإدارة مباراة كينيا والسنغال التي ستجمع المنتخبين في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019.

وسيساعد جريشة في إدارة المباراة كل من محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه، وأمين عمر (حكم رابع).

وكان جريشة قد استبعد من إدارة مباريات الكاف بعد تعرضه لعقوبة التوقيف لمدة ستة اشهر بسبب أخطاء تحكيمية في مباراة الوداد البيضاوي والترجي التونسي برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية قبل أن يتم توقيف هذه العقوبة قبيل بدء مباريات الكان.

***

سجلت المباريات الثلاث التي أقيمت، مساء أمس السبت، في تاسع أيام بطولة الأمم الإفريقية المقامة في مصر سابقة فريدة في النسخة الحالية، حيث انتهت بالتعادل السلبي بعد أن فشل لاعبو المنتخبات الستة في هز الشباك على مدى 270 دقيقة، هي الزمن الأصلي للمباريات الثلاث.

المباراة الأولى كانت بين منتخبي موريتانيا وأنغولا في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة، والثانية بين منتخبي غانا والكاميرون ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، والثالثة بين منتخبي بنين وغينيا بيساو في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة.

***

أكد إبرهيما كامارا المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار أن لقاء الغد أمام ناميبيا في إطار لقاءات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ستكون صعبة.

وأوضح ابراهيما في مؤتمر صحفي اليوم الأحد أن هدفه الأساسي هو تحقيق الفوز والصعود من المجموعة رغم الهزيمة الاخيرة أمام المغرب وتوقف رصيد كوت ديفوار عند 3 نقاط .

وتابع كامارا أنه سيحدث بعض التغييرات في تشكيل الفريق غدا أمام ناميبيا وسيمنح الفرصة للاعبين آخرين لتقديم مستوي مميز، مشيرا إلى أنه سيركز في التشكيلة المرتقبة على الطابع الهجومي من أجل الفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط. 

السبت 18:00
غيوم متناثرة
C
°
23
الأحد
22.65
mostlycloudy
الأثنين
23.92
mostlycloudy
الثلاثاء
24.53
mostlycloudy
الأربعاء
25.27
mostlycloudy
الخميس
25.11
mostlycloudy