أطفال مهددون داخل حجراتهم الدراسية بـ"جماعة حد مزورة" بسطات

يعيش تلاميذ مؤسسة تعليمية ابتدائية، بمنطقة "حد مزورة"، إقليم ولاد اسعيد، ضواحي مدينة سطات، حالة من الذعر، منذ صبيحة يوم الاثنين، حين تعرض تلميذان، إلى حادثة خطيرة، إثر سقوط جدار أحد الحجرات الدراسية، كاد يودي بحياتهما.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن الحادثة وقعت، مع منتصف يوم الاثنين، حين طلب من تلميذين، يدرسان بالمستويين الخامس والسادس ابتدائي، نقل أحد الطاولات من حجرة دراسية، دون الانتباه إلى وجود شقوق في أحد الجدران، قبل أن يهوي الأخير على التلميذين، حيث أصيب أحدهما بجروح وكسر على مستوى اليد، نقل على إثرها إلى المستشفى، في حالة خطيرة.

هذا في الوقت الذي تعرض الآخر إلى إصابة في الرأس. وتوصلت الجريدة بصور ومقاطع "فيديو"، تظهر من خلالها مباني المؤسسة التعليمية، التي يعود تشييدها إلى فترة ما بعد الاستقلال، في حالة متردية، حيث تظل إحدى الحجرات الدراسية مغلقة بسبب تصدعات على مستوى جدرانها، في الوقت الذي لم تتدخل الجهات المعنية لترميمها.

في سياق مرتبط، أوضحت نفس المصادر، أن مصالح وزارة التربية الوطنية، على علم بالأوضاع داخل مجموعة مدارس "احد مزورة"، لكنها تظل عاجزة عن إصلاح الاختلالات، مرجأة السبب في ذلك إلى غياب الموارد المالية.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy