أعيش الفقر والجوع.. لاعب أوغندي في الوداد يَروي إهمال الفريق له وكيف يعيش بوجبة من الدقيق

 أعيش الفقر والجوع.. لاعب أوغندي في الوداد يَروي إهمال الفريق له وكيف يعيش بوجبة من الدقيق
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 5 يونيو 2020 - 20:15

فجّر اللاعب الدولي الأوغندي جويل مادوندو، مهاجم فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، أسرارا خطيرة، عن الظروف الصعبة التي يعيشها في مدينة الدرا البيضاء، وذلك بعد أشهر من توقيعه لعقد احترافي مع النادي "الأحمر"، يَمتد لثلاث مواسم.

اللاعب الأوغندي، خص موقع "Daily Monitor" المحلي، بتصريحات نارية، نشرت اليوم الجمعة، أماط من خلالها اللثام على عدة جوانب مرتبطة بمقامه في المغرب، خاصة فيما يتعلق بالسكن في شقة مكتراة، يعاني من صرف واجباتها، منذ مارس الماضي، مؤكدا في هذا الصدد "ورطني نادي الوداد الرياضي في كراء شقة بسومة 1000 دولار شهريا، اظطررت معها إلى اللجوء إلى وكيل أعمالي من أجل دفعها على أن أعوضه بعد دفع مستحقاتي، الأخيرة التي لم أتوصل بها، باستثناء آخر مبلغ حصلته عليه، يصل إلى 1400 دولار، وذلك في  20 فبراير الماضي".

وتابع المهاجم الأوغندي، قائلا "استغليت المنحة الأخيرة من أجل شراء بعض الدقيق لتحضير وجبات Chappatis، ولكم أن تتصوروا أنني أكتفي بأكل هذه الوجبة منذ قدومي إلى الوداد، من أجل إنقاذي نفسي من الجوع"، مؤكدا في الآن ذاته أنه يتلقى دعم بعض الأصدقاء وزملائه في الفريق من أجل سد الخصاص الذي يعاني منه.

في هذا الصدد، قال مادوندو إنه تعرض للإهمال من قبل مسؤولي ناديه، الذي لم يتواصلوا معه منذ 14 مارس الماضي، مضيفا "زملائي اللاعبين من ساحل العاج ونيجيريا هم من يساعدونني.. فقبل جائحة كورونا، كنت أستخدم سيارات الأجرة من وإلى التدريب، إذ يكلفني ذلك 30 درهما يومياً، حينها، اعتاد أحد الاعبيين الإيفواريين في الوداد على إعادتي إلى المنزل كما ساعدني زميلي الآخر في الفريق، مايكل باباتوندي، لاعب خط الوسط النيجيري، في الحصول على شبكة Wi-Fi التي أستخدمها للبقاء على اتصال بالعالم الخارجي".

من جانب آخر، كشف التقرير ذاته، أنه عندما وصل مادوندو إلى المغرب، استولى النادي على جواز سفره بزعم استخدامه لمعالجة تصريح عمل، لكن مسؤولي الوداد تجاهلوا مناشداته بإعادة جواز السفر إلى حيازته، كما يقول اللاعب في تصريحاته.

"ليس لدي أي مستند وهذا أمر محفوف بالمخاطر هنا.. أخبرني مدير النادي أنه إذا أوقفتني الشرطة، أن أذكر الوداد ولن يحدث شيء "، وهو التصريح الذي أسال مداد الإعلام المحلي، لاسيما وأن سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد الرياضي هو أيضا مسؤول في تسيير شؤون كرة القدم بالمغرب.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...