أغنى رجل في مصر يُبدي رغبته في ضخ 100 مليون دولار كاستثمارات بالمغرب في الطاقة والتكنلوجيا والصناعة الغذائية

 أغنى رجل في مصر يُبدي رغبته في ضخ 100 مليون دولار كاستثمارات بالمغرب في الطاقة والتكنلوجيا والصناعة الغذائية
الصحيفة من الرباط
الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 14:45

عبّر رجل الأعمال المصري، نجيب ساوريس، الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم للاستثمار"، عن استعداده لضخّ 100 مليون دولار من الاستثمارات في المغرب، كبداية لاستثمارات أكبر إن توفرت الفرص الاستثمارية الملائمة لمجموعته.

وحسب ما نقلته "الشرق"، فإن الملياردير المصري، الذي تبلغ ثروته 3.2 مليار دولار، أكد على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الأفريقي (Choiseul) المنعقد في الدار البيضاء، أنه سيدخل للسوق المغربية للاستثمار فيها خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيرا أنه يبحث عن الفرص الممكنة التي ليس فيها تنافس كبير.

وأشار رجل الأعمال الذي تعتبر عائلته الأغنى في مصر ومن بين الأغنى في العالم العربي، أنه يرغب في الدخول للسوق المغربي باستثمارات أولية تفوق 100 مليون دولار.

وعن القطاعات التي يرى أنه يرغب الاستثمار فيها بالمملكة المغربية، أكد نجيب ساوريس، أنه يركز على التكنولوجيا، ويأتي على رأسها شحن السيارات الكهربائية، مشيرا على أن المغرب يستعد لبناء مصنع لبطاريات المركبات الكهربائية، ولو أضافت الدولة المغربية حق إنشاء محطات لشحن هذه السيارات، فستكون مجموعته مهتمة جداً للدخول بهذا المشروع.

وتحدث رجل الأعمال المصري عن الفرص الأخرى التي يتيحها السوق المغربي، من بينها الاستثمار في الطاقة البديلة، حيث أشار إلى أن المغرب يتوفر على فرص هائلة في هذا المجال. كذلك الأمر بالنسبة لإقامة مشاريع صناعات غذائية، على مثال مصنع السكر الذي يَملكه في مصر. بالإضافة إلى قطاع السياحة والفنادق النشط جداً، وكلها فرص مهمة، مشيرا إلى أنه يستعد للجلوس مع المسؤوليين الحكوميين في المغرب ليعرف الفرص الاستثمارية المتاحة.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...