"أفسحوا المجال للأمير".. مجلة فرنسية تشيد بزياش بعد تألقه ضد "ليل"

تلقى اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، عبارات الثناء، بعد الأداء الذي بصم عليه، مساء أمس الأربعاء، خلال المواجهة التي قاد فيها فريقه أياكس أمستردام الهولندي للتغلب على مضيفه ليل الفرنسي، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

"أفسحوا المجال للأمير حكيم". هكذا عنونت مجلة "So Foot" الفرنسية، في إشارة إلى العروض التي وصفتها بـ"الضخمة" التي يقدمها اللاعب، خلال الآونة الأخيرة، قياسا بالموسم الماضي، مؤكدا أنها أفضل مما كان عليه الشأن حينما ساهم اللاعب المغربي في بلوغ فريقه أياكس أمستردام لدور نصف نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، قبل الخروج أمام توتنهام الإنجليزي.

وتابعت المجلة ذاتها، بالإشارة إلى أن زياش حمل مشعل الفريق، بعد مغادرة فرانكي دي يونغ وماتياس دي ليخت، إلى برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، حيث طور "صانع الألعاب" المغربي من طريقة لعبه، حيث أضحى يلعب ببساطة وأكثر نجاعة، يضيف المنبر الفرنسي.

بدورهم، كان لعشاق الإحصائيات موعد مع تحليل لمردود زياش، الأخير الذي ساهم، أمس، بهدف وتمريرة حاسمة أمام فريق ليل الفرنسي، جعلته يسجل، خلال الموسم الجاري، سبع أهداف و12 تمريرة حاسمة، في إجمالي 22 مباراة خاضها، من بينها خمس على مستوى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا،  ليكون صاحب أفضل معدل "أسيست" بسبع تمريرات حاسمة، قبل الجولة الأخيرة.

في سياق متصل، تساءل عدد كبير من المتتبعين للشأن الكروي، عن مدى أحقية حكيم زياش، ليكون ضمن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"، لما يقدمه اللاعب من أداء منتظم، منذ بداية السنة الجارية، والذي يقرنه البعض الآخر بقدرة نجم "الأسود" للعب في  أكبر الأندية الأوروبية، عوض البقاء في هولندا بقميص "الأياكس"

جدير بالذكر أن عدة مواقع عالمية، خصصت حيزا مهما من صفحاتها، للحديث عن تألق حكيم زياش، بما فيها مجلة "فرانس فوتبول" التي منحته أعلى تنقيط (8/10)، حيث سيكون الدولي المغربي، لا محالة، ضمن التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي، الخاصة بالجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، إلى جانب الأرجنتينين ليو ميسي وباولو ديبالا.

الثلاثاء 9:00
غيوم متناثرة
C
°
21.52
الأربعاء
19.73
mostlycloudy
الخميس
19.74
mostlycloudy
الجمعة
21.41
mostlycloudy
السبت
22.25
mostlycloudy
الأحد
22.21
mostlycloudy