أقدم من البارصا والريـال.. فريق إسباني عريق يُنشئ أكاديمية لكرة القدم في العيون

يقترب المغرب من تحقيق نقطة سياسية بصبغة رياضية في قضية الصحراء، من خلال احتضانه لأكاديمية أحد أعرق الفرق الإسبانية بمدينة العيون، ويتعلق الأمر بنادي "ريكرياتيفو هويليفا" الذي سبق له أن قضى سنوات بالليغا الإسبانية، وهي الخطوة التي أُعلن عنها رسميا اليوم الخميس رئيس الفريق مانولو ثامبرانو.

وتم اليوم تقديم اتفاقية الشراكة التي تجمع بين الفريق الموجود بمنطقة الأندلس وبين شركة "لوسيا" الرياضية المشرفة على مشروع توسيع قاعدة "ريكرياتيفو" خارج إسبانيا، وذلك بعدما جرى الاتفاق بين الفريق والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول هذا الأمر في وقت سابق.

وستكون انطلاقة المشروع من مدينة العيون، وفق ما كشفت عنه وسائل إعلام إسبانية، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 24 يناير، حيث سيتم إطلاق أولى جولات المبادرة التي تهدف إلى إخضاع 200 طفل للتكوين في مجال كرة القدم بمساهمة مدربين محترفين، قبل أن تنتقل المبادرة إلى مدينة صحراوية أخرى وهي كلميم، ومنها إلى طنجة وفاس ومراكش وأكادير وورزازات.

لكن الجانب الأهم في المشروع هو المتعلق بإطلاق أكاديميتين للتكوين في مجال كرة القدم في كل من العيون وطنجة، وهي الخطوة التي يبتغي من خلالها "ريكرياتيفو هويلفا" ضمان مصدر جديد للمواهب الشابة، وذلك بموجب اتفاق يجمعه منذ العام الماضي بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي مثلها نائب رئيس الجامعة ورئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي، عبد اللطيف المقترض.

ويرغب الفريق الإسباني الذي يعود تأسيسه إلى سنة 1889 (أقدم من برشلونة وريال مدريد وأتليتيكو مدريد وإشبيلية وفالينسيا)، في تسويق علامته خارج إسبانيا، واختار المغرب ليكون أول بلد إفريقي يحتضن أكاديمياته، وفق ما أعلن عنه رئيسه الذي عبر عن رغبته في توسيع تواجد "ريكرياتيفو" على الأراضي المغربية مستقبلا.

السبت 9:00
غيوم متناثرة
C
°
22.29
الأحد
18.45
mostlycloudy
الأثنين
18.4
mostlycloudy
الثلاثاء
19.17
mostlycloudy
الأربعاء
21.01
mostlycloudy
الخميس
21.01
mostlycloudy