أكاديمية المملكة تناقش تجربة التحديث الكورية

تنظم أكاديمية المملكة المغربية، يوم غد الخميس بالرباط، محاضرة حول موضوع "تجربة التحديث في كوريا.. دروس أساسية للبلدان النامية اليوم"، وذكر بلاغ للأكاديمية أن هذه المحاضرة التي تنظم حول موضوع "آسيا أفقا للتفكير" تندرج ضمن سلسلة من المحاضرات يلقيها سياسيون وعلماء ومثقفون بارزون.

وأضاف البلاغ أن المحاضرة، التي تنظم في سياق الإعداد للدورة 46 لأكاديمية المملكة المغربية التي ستنعقد في الفترة من 9 إلى 17 دجنبر المقبل، ستتمحور حول استراتيجية التحديث التي اتبعتها كوريا الجنوبية خلال فترة التصنيع ما بين 1962 وأواسط الثمانينات، وهو نموذج التصنيع السريع الذي تحقق بفضل سياسات محكمة التنفيذ والتنسيق من لدن منظومة بيروقراطية فعالة.

وذكر نفس المصدر أن المحاضرة التي سيلقيها سنغسو كيم، أستاذ بشعبة العلوم السياسية والدراسات الدولية ومدير معهد الدراسات الأورو- إفريقية بجامعة "هانيانغ" بسيول، ستتناول أيضا خصائص هذه الاستراتيجية الكورية والدروس التي يمكن استخلاصها للدول النامية.

يشار إلى أن كيم اختير في سنة 2017 باعتباره أكثر الباحثين كفاءة من قبل وزارة التربية الكورية، وأفضل باحث في مجال البحث والتطوير من قبل جامعة هانيانغ في 2018، كما نال مكافأة من اللجنة الدائمة للجمعية الكورية في سنة 2019 نظير إسهاماته في الدبلوماسية العامة الكورية.

السبت 3:00
غائم جزئي
C
°
15.7
الأحد
17.59
mostlycloudy
الأثنين
17.52
mostlycloudy
الثلاثاء
18
mostlycloudy
الأربعاء
18.2
mostlycloudy
الخميس
18.66
mostlycloudy