ألعاب القوى تعزز رصيد الميداليات إلى 20 وتضع المغرب في صدارة دورة الألعاب الفرنكفونية بكينشاسا‎

 ألعاب القوى تعزز رصيد الميداليات إلى 20 وتضع المغرب في صدارة دورة الألعاب الفرنكفونية بكينشاسا‎
عمر الشرايبي من كينشاسا
الثلاثاء 1 غشت 2023 - 22:40

رفع الوفد المغربي غلته من الميداليات إلى 20، بعد اختتام منافسات اليوم الرابع من دورة الألعاب الفرنكفونية التي تحتضنها كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، لغاية الأحد القادم.

وسيطر المنتخب الوطني على فعاليات رياضة ألعاب القوى، حيث توج بالميداليات الثلاث لسباق 1500 متر إناث، حيث حلت وفاء زروال في المركز الأول، بتوقيت 4 دقائق و44,55 ثانية، متبوعة بمواطنتها سكينة حجي، فيما حلت العداءة المخضرمة رباب عرافي في المركز الثالث.

الهيمنة المغربية تواصلت في سباق 10 آلاف متر، حيث أحرزت سكينة عتانان الميدالية الذهبية، فيما توجت كوثر فركوسي بالفضية وآلت البرونزية للعداءة سامية حسن نور من دجيبوتي.

في سباق 400 متر مستوية، حلت سارة الهاشمي في المرتبة الأولى، بتوقيت 52,62 ثانية، فيما آلت الفضية لبطلة بوركينا فاسو والبرونزية لعداءة منتخب النيجر.

في مسابقة الوثب العالي، اكتفت البطلة غزلان سيبا بالميدالية البرونزية، خلف الغينية فاتوماتا بايلي، صاحبة الميدالية الذهبية والرومانية فريديريكا أبوستوال.

لدى الذكور، أحرز المنتخب الوطني فضية سباق 400 متر مستوية، عن طريق العداء حمزة داير،فيما أحرز رشيد المحمدي الميدالية البرونزية.

بهذا يكون المغرب قد ارتقى إلى صدارة الترتيب العام للميداليات، برصيد 20 ميدالية (8 ذهبيات، 6 فضيات و6 برونزيات)، متقدما على رومانيا، التي رفعت رصيدها إلى 17 ميدالية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...