ألمانيا: التظاهرات السلمية في أمريكا مفهومة وأكثر من مشروعة

 ألمانيا: التظاهرات السلمية في أمريكا مفهومة وأكثر من مشروعة
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 13:42

اعتبر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن التظاهرات السلمية في الولايات المتحدة "مفهومة وأكثر من مشروعة"، على خلفية مقتل الأمريكي من أصول افريقية جورج فلويد أثناء اعتقاله من قبل الشرطة.

وأعرب ماس خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الأوكراني دميترو كوليبا اليوم الثلاثاء، عن أمله في أن "لا تؤدي هذه التظاهرات السلمية إلى مزيد من العنف، والأهم من ذلك، أن تحدث هذه التظاهرات فرقا في الولايات المتحدة".

وقال ماس إن جورج فلويد قتل "بطريقة مروعة وصادمة"، مضيفا أن الاحتجاجات السلمية يجب أن تكون ممكنة دائما، "ولكن فقط سلمية".

كما أدان الوزير الألماني الهجمات على الصحفيين خلال الاحتجاجات في عدة مدن أمريكية ، بما فيهم فريق صحفي من القناة الألمانية "دويتشه فيله" والذي تم تهديده من قبل مسؤولين بالاعتقال. وأضاف ماس أن وزارة الخارجية الالمانية ستتصل بالسلطات الأمريكية لمعرفة تفاصيل الحادث. وأكد ماس أنه "من الواضح لنا أنه يجب أن يكون الصحفيون قادرين على أداء مهمتهم دون تعريض سلامتهم للخطر ، ويجب على الدول الدستورية الديمقراطية أن تلتزم بأعلى المعايير في حماية حرية الصحافة".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في خطاب إلى الأمة مساء أمس الإثنين، عن نشر "آلاف الجنود المدججين بالأسلحة" وعناصر من الشرطة في واشنطن، لوقف أعمال العنف التي تشهدها البلاد منذ أيام احتجاجا على مقتل مواطن أمريكي من أصول إفريقية على يد شرطي أبيض.

وبالموازاة مع خطاب ترامب، كانت قوات الأمن تستخدم قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين احتشدوا أمام البيت الأبيض احتجاجا على مقتل جورج فلويد.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...