ألميريا الإسباني يعلن عن فسخ عقد إينزو زيدان.. هل هو تمهيد لانتقال اللاعب للوداد؟

 ألميريا الإسباني يعلن عن فسخ عقد إينزو زيدان.. هل هو تمهيد لانتقال اللاعب للوداد؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 3 أكتوبر 2020 - 16:21

أعلن نادي ألميريا الإسباني، خلال الساعات الماضية، رسميا، فسخ تعاقده مع اللاعب الفرنسي إينزو زيدان، وذلك بعد أن انضم إليه في يناير الماضي، قادما من فريق ديبورتيفو آفيس البرتغالي، مما يغدي فرضية انتقال المهاحم لخوض تحربة احترافية جديدة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، خاصة في ظل الشائعات التي تقرن اسمه بتوقيع محتمل في كشوفات نادي الوداد الرياضي.

وظل اسم نجل زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، حديث الرأي العام الرياضي الوطني والعالمي، منذ أن ربطت تقارير صحافية اسمه بمفاوضات متقدمة مع الوداد، خاصة بعد خرجة نجم كرة القدم السابق، البرازيلي روبيرتو كارلوس، عبر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذي أعلن من خلاله عن إتمام صفقة انتقال اينزو لصفوف النادي "الأحمر"، الذي اعتبره مدافع ريال مدريد السابق، أحد النوادي الكبيرة على مستوى القارة الإفريقية، موجها تحية لسعيد الناصيري، رئيس الفريق، بعد نجاح  المفاوضات وصفقة التعاقد مع اللاعب الشاب.

وفي الوقت الذي ربط البعض موضوع إينزو زيدان بهالة تسويقية "ليس إلا"، من أجل جلب اللاعب للمغرب، عبر بوابة نادي الوداد الرياضي، فإن سعيد الناصيري، رئيس النادي "الأحمر" ترك الباب مفتوح على مصراعيه حول إمكانية إتمام الصفقة، مؤكدا في خرجة إعلامية، إن المفاوضات قائمة للاستفادة من خدمات اللاعب، كما أمد ذلك البرازيلي روبيرتو كارلوس في مقطعه الشهير.

في سياق متصل، كان الفرنسي فريد هيرميل، الكاتب والصحافي الرياضي، قد نفى، في تصريح إذاعي، الشائعات المتداولة حول إتمام الوداد لصفقة إينزو زيدان، بعد تواصل شخصي مع الأخير، بحكم العلاقة المقربة التي تربطه بعائلة اللاعب.

وقال هيرميل، إنه ربط الاتصال باللاعب إينزو زيدان، فور تردد شائعات انضمامه إلى الفريق المغربي، حيث أكد إنه لم يوقع بعد في كشوفات الأخير، إلا أنه هناك عرض جدي مقترح في طور الدراسة والمحادثات قائمة مع إدارة الوداد، خلافا لما نقله روبيرتو كارلوس، بصفته طرفا في المفاوضات، من خلال مقطع الفيديو المتداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي

يشار أن اينزو زيدان (25 سنة)، تدرج عبر الفئات السنية لفريق ريال مدريد الإسباني، إلا إنه لم يخض سوى مباراة وحيدة بقيمص الفريق الأول، قبل أن يبحث عن ضالته في سويسرا رفقة فريق "اف سي لوزان"، ثم انتقل إلى فريق "ريال ماجاداهوندا" الذس عاش معه شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة، ليلتحق بعد ذلك بفريق أفيس البرتغالي في صيف سنة 2019، إلا أن غيابه عن الرسمية دفعه لالتحاق بنادي ألميريا الإسباني، الذي لم يشارك معه سوى في أربع مباريات، رغم أن عقده ساري المفعول لغاية يونيو 2021.

جدير بالذكر، أن موقع "الصحيفة" راسل شركة "Entourage Sports"، التي تعنى بإدارة أعمال روبيرتو كارلوس، لتكون المفاجأة هي كون الأخير ليس وكيلا للاعب إينزو زيدان حسب ما تم تداوله، وهو ما أكده مارك كوان، مدير الشركة، رافضا في ذات الآن التعليق حول الموضوع وعلاقة النجم البرازيلي بالصفقة، رغم توصله بمقطع الفيديو الذي يتحدث فيه الأخير عن ارتباطه بانتقال اللاعب السابق لفريق ألميريا الإسباني صوب فريق الوداد.

على ضوء ذلك، أكدت مصادر متطابقة أن تسويق اسم إينزو زيدان على المستوى المحلي، يدخل في إطار سياسة أحد الشركات التي يديرها النجم البرازيلي ريفالدو، بمعية مواطنيه إيدميلسون وروبيرتو كارلوس، التي تستثمر في تسويق بعض اللاعبين في شمال إفريقيا، مستغلين بعض العلاقات مع مسؤولين رياضيين مغاربة.  

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...