"أمازون" تواجه تحالفا للشركات الصغيرة الداعمة لسن قوانين أكثر صرامة في محاربة الاحتكار

 "أمازون" تواجه تحالفا للشركات الصغيرة الداعمة لسن قوانين أكثر صرامة في محاربة الاحتكار
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 20:03

شكلت مجموعات من المقاولات الصغرى في الولايات المتحدة ائتلافا وطنيا للمطالبة بقوانين أكثر صرامة في مكافحة الاحتكار، بما في ذلك اتخاذ إجراءات تجبر عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت "أمازون" على التخلي عن بعض فروع نشاطها.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أنه تم إطلاق الحملة، اليوم الثلاثاء، من طرف مجموعات تمثل المحلات الصغيرة وموردي اللوازم المكتبية والمكتبات ومحلات البقالة وغيرهم، بالإضافة إلى مجموعات المقاولات في اثنتي عشرة مدينة، مضيفة أن التجار يعتزمون حث ممثليهم في الكونغرس على الدعوة لسن قوانين أكثر صرامة لمكافحة الاحتكار والتشدد في تطبيق القوانين السارية المفعول.

وأضافت أن هذه المجموعات ،التي تمثل آلاف الشركات، ترغب في سن تشريع فيدرالي من شأنه منع مالك سوق مهيمن عبر الإنترنت من بيع منتجاته الخاصة في منافسة مع البائعين الآخرين، وهي سياسة يمكن أن تفصل بشكل فعال، نشاط منتجات التجزئة لشركة "أمازون" عن سوقها الرقمي.

يشار إلى أن أعضاء اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار في مجلس النواب يدرسون تشريعات في هذا الاتجاه، تنص على إجراء تغييرات على قانون مكافحة الاحتكار الأمريكي، على الرغم من عدم تقديم مشروع قانون حتى الآن.

وقال متحدث باسم "أمازون"، في بيان، "إن منتقدي الشركة يقترحون تدخلات مضللة في السوق الحر من شأنها القضاء على تجار التجزئة المستقلين ومعاقبة المستهلكين من خلال إجبار الشركات الصغيرة على الخروج من المتاجر الشهيرة على الإنترنت، من خلال رفع الأسعار وتضييق هامش اختيار المستهلك".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...