أمانديس تطلق حملة تحسيسية لحماية شبكات التطهير خلال العيد

 أمانديس تطلق حملة تحسيسية لحماية شبكات التطهير خلال العيد
الصحيفة من طنجة
الجمعة 8 يوليوز 2022 - 21:45

أعلنت أمانديس طنجة، فرع فيوليا البيئة بالمغرب، عن إطلاق حملات تحسيسية لتشجيع المواطنين بطنجة ووتطوان وضواحيهما على حماية شبكة التطهير، في إطار برنامج تحسيسي دأبت على تنظيمه سنويا.

وأوضح بلاغ للشركة أن هذا البرنامج يركز، في جزء منه، على الناشئة في مؤسسة تعليمية تنتمي إلى النفوذ الترابي لمدينتي طنجة وتطوان، "حيث تم تنظيم ورشات تحسيسية وترفيهية وتربوية، بشراكة مع جمعيات  تهتم بالموضوع، وتقوم بالتركيز على التدبير الجيد للنفايات، والتصرفات الحميدة خلال عيد الأضحى من أجل حماية شبكات التطهير والحفاظ على نظافة المدينة".

 وكثفت أمانديس، خلال الأيام الأخيرة، قبيل العيد المبارك،  مع شركائها، من أنشطتها التحسيسية في إطار حملة "عيد نظيف"، حيث تم تنظيم حملات ميدانية في أسواق الماشية التابعة لمحيط تدخل الشركة، يضيف البلاغ.

 جدير بالذكر أن حملة "عيد نظيف" تروم حماية شبكات التطهير ضد مخاطر الاختناق، "وتأتي لتعزز البرنامج الموسع للوقاية من أضرار الفيضانات، والتي تندرج أيضاً في إطار البرنامج السنوي للتحسيس بإشكاليات البيئة".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...