أمانديس تطوان تكشف إجراءاتها الاستباقية للفترة الشتوية

 أمانديس تطوان تكشف إجراءاتها الاستباقية للفترة الشتوية
الصحيفة من تطوان
السبت 22 أكتوبر 2022 - 19:26

قال رشيد عماري، مدير شركة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بمدينة تطوان والمناطق المجاورة، الفرق التقنية التابعة لها تمكنت من استخراج ما يفوق 1000 طن من النفايات الصلبة التي تعتبر العامل الرئيسي في حدوث فيضانات ببعض الأحياء.

وأضاف المتحدث، خلال لقاء تواصلي انعقد يوم الخميس 20 أكتوبر مع وسائل الإعلام، أنه تمت أيضا تنقية ما يفوق 150 كيلومترا من شبكة تصريف مياه الأمطار إضافة إلى حوالي 25 ألف بالوعة لتصريف مياه التساقطات.

وأبرز عماري أن هذه العمليات ما زالت مستمرة بنفوذ الشركة التي باشرت، بالمقابل، تنزيل برنامج استثماري جديد يشمل حماية بعض المناطق من خطر الفيضانات خلال فترة التساقطات المطرية المرتقبة.
وسيشمل البرنامج، وفق المتحدث، "شوارع الحسن الثاني والحسن بن المهدي وطريق طنجة علاوة على أحياء بكل من مدن المضيق والفنيدق التي عاشت في فترات سابقة فيضانات كبيرة".
ودعت أمانديس تطوان ساكنة المدينة إلى تجنب رمي النفايات الصلبة والأتربة والردمة المتعلقة بأشغال البناء في البالوعات الخاصة بتصريف مياه الأمطار وبالقرب من مجاري الوديان والعمل على التخلص منها في الأماكن المخصصة لها.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...