"أمانديس" تُنظم مبادرة لإعادة التشجير بجماعة العليين بعمالة المضيق الفنيدق

 "أمانديس" تُنظم مبادرة لإعادة التشجير بجماعة العليين بعمالة المضيق الفنيدق
الصحيفة من تطوان
الأربعاء 23 نونبر 2022 - 23:10

أطلقت شركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء، بشراكة مع المؤسسة الفندقية "Banyan Tree Tamouda Bay" وجمعية البحر الأبيض المتوسط للتنمية المستدامة، عملية إعادة تشجير منطقة طبيعية مساحتها 5 آلاف متر مربع بجماعة العليين التابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

وتدخل هذه العملية التي أدت إلى غرس حوالي 200 شجرة "تاماريكس" أمس الثلاثاء، في إطار المرحلة الثانية للاتفاقية الثلاثية للتعاون والشراكة التي تهدف إلى تعزيز وحماية الأوساط الطبيعية والتنوع البيولوجي بمحيط محطة معالجة المياه العادمة "تاموذا باي".

كما يدخل في إطار هذه الشراكة إيضا قيام شركة أمانديس بإدماج محطـة معالجـة ميـاه الصـرف الصحـي تمـودا بـاي، فـي الافـق القريـب، فـي محيطهـا كنمـوذج للتكنولوجيـا الخضـراء مـن أجـل التنميـة المسـتدامة.

وقد عرفت مبادرة إعادة التشجير مشاركة تلاميذ وتلميذات مؤسسة سيدي إدريس الابتدائية بتطوان، إضافة إلى تنظيم زيارة للتلاميذ إلى محطـة معالجـة ميـاه الصـرف الصحـي تمـودا بـاي، حيث تسعى الزيارة لتنمية السلوك البيئي لدى التلاميذ داخل المدرسة وخارجها، مع تنمية اتجاهات وقيم خدمة البيئة لدى التلاميذ، وإثارة الاهتمام بقضايا البيئة من قبل التلاميذ والمجتمع المحلي، وخاصة المحيط بالمدرسة.

وقال رشيد العماري، المدير العملياتي لشركة أمانديس تطوان، وفق بلاغ في الموضوع، "نحن جد سعداء بالاتفاقية الثلاثية للتعاون والشراكة مع Banyan tree Tamouda bay وجمعية البحر الأبيض المتوسط للتنمية المستدامة في 27 أبريل الماضي، التي تهدف إلى تعزيز وحماية الأوساط الطبيعية والتنوع البيولوجي بمحيط محطة معالجة المياه العادمة “تاموذا باي”.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...