أميرتان مغربيتان ضمن 10 أميرات عربيات الأكثر تأثيرا

نشرت صحيفة "Stars Insider" العالمية عبر نسختها الفرنسية، قائمة لـ 10 أميرات عربيات يتميزن بتأثير ونفوذ كبير داخل وخارج بلدانهن، إضافة إلى تميزهن بالجمال والإطلالات الفاخرة، وعدم اكتفائهن باللقب الأميري فقط، بل يتميزن أيضا بالمشاركة الفعالة والنشيطة في العديد من المجالات.

وتضمنت القائمة إسمين لأميرتين من العائلة الملكية المغربية، تميزتا بمساهماتهما وأنشطتهما في المملكة في عدة مجالات، ويتعلق الأمر بكل من الأميرة لالة سلمى والأميرة لالة حسناء.

وجاءت قائمة ستارز إنسايدر على الشكل التالي مع وصف تعريفي قصير بكل أميرة.

أميرة الأردن رانيا

قالت الصحيفة المذكورة، أن الأميرة رانيا، زوجة الملك الأردني عبد الله الثاني، تتميز بالأناقة، وهي من المدافعات حقوق المرأة الطفل في بلدها. وتضيف ستارز إنسايدر، أن الأميرة رانيا تُرسل رسالة إلى العالم أن النساء المسلمات ليس عليهن ارتداء الحجاب ويبقى الأمر اختيارا لديهن.

الأميرة الشيخة المياسة

هي أميرة قطرية، والإبنة الرابعة عشرة لأمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل الثاني، وتُعتبر من أكثر الأميرات تأثيرا في مجال الفن والثقافة في بلدها، كما أنها تُعبر هي الراعية الأولى للثقافة في قطر، وكانت رئيسة للمتحف الوطني في الإمارة.

الأميرة الطويل 

هي أميرة سعودية شهيرة، تُعتبر من أكثر الأميرات العربيات جمالا واستقلالية في المملكة العربية السعودية، وقالت صحيفة "ستارز إنسايدر"، بأنها كان تقود سيارتها بنفسها في الوقت الذي كانت السياقة ممنوعة على النساء السعوديات.

وأضافت الصحيف، بأن أمير الطويل تشتهر بجرأتها وظهورها بأزياء غير محافظة، وكانت رئيسة لمؤسسة الوليد بن طلال وفازت بالعديد من الجوائز على نشاطها، كما أنها تدافع على حقوق النساء لتحصل على أكبر قدر من المساواة مع الرجل.

الأميرة هيا بنت الحسين

هي زوجة أمير دبي، وشقيقة الملك الأردني عبد الله الثاني، وهي من أسس أول منظمة لمحاربة الجوع في الشرق الأوسط، وتم اختيارها سفيرة للسلام من طرف الأمم المتحدة. كما كانت رئيسة لبرنامج الغذاء الأممي بين 2005 و 2007 ورئيسة الاتحاد العالمي للفروسية بين 2006 و 2014.

وتُعتبر هذه الأميرة من المدافعات عن تحرير المرأة في المجال الرياضي، لكن حاليا حسب صحيفة ستارز إنسايدر تعيش أزمة بعد فرارها من الإمارات نحو المملكة المتحدة بسبب مشاكل مع زوجها أمير دبي.

الشيخة موزة 

هي أميرة قطرية والزوجة الثانية لأمير قطر السابق وأم أمير قطر الحالي، وتُعتبر الشيخة موزة هي أيقونة للنساء المسلمات في الشرق الأوسط. وقد تم اختيارها في سنة 2003 لتكون مبعوثة اليونيسكو الخاصة بالتعليم والتعليم العالي. وتعتبر من المدافعات عن مشاركة المرأة في الحياة العامة.

الأميرة لالة سلمى 

يُرجح أنها الآن طليقة الملك المغربي محمد السادس، لكنها هي أول امرأة تحصل على لقب أميرة في المغرب (لم ترثه)، وهذا يُبرهن على قوة تأثيرها حسب صحيفة ستارز إنسايدر. وتشتهر بقربها من الشعب المغربي، وأسست جمعية لمحاربة السرطان في المغرب في سنة 2005، كما تم تعيينها سفيرة للنوايات الحسنة من طرف منظموة الصحة العالمية.

الأميرة لالة حسناء 

هي أخت الملك محمد السادس، وهي أيضا شخصية بارزة في مجال التنمية المستدامة في المغرب، وتتولى رئاسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كما أنها تقود العديد من الحملات والمشاريع الخاصة بالبيئة في المغرب والتوعية بأهميتها.

الأميرة سارة زيد 

سارة زيد هي أميرة تنحدر من العائلة الملكية الأردنية، وتُعتبر من أشهر الأميرات العربيات تحررا من التقاليد العربية والشرقية، كما أنها تُعتبر من أشهر الأميرات دفاعا عن حقوق الإنسان والأمهات والأطفال.

الأميرة ريم العلي 

هي زوجة الأمير علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني الأردني، وتُعتبر من الأميرات العربيات اللواتي خضن مسيرة عملية في مجال الإعلام، وقد اشتغلت بالعديد من القنوات العالمية مثل بي بي سي وورلد وغيرها. وقد أسست المعهد الإعلامي في الأردن، وسبق أن حصلت على شهادة في الصحافة من جامعة كولومبيا الأمريكية.

الشيخ هيا راشد الخليفة

هي أميرة بحرينية وابنة عم ملك البحرين، كما أنها تُعتبر محامية وتمتلك شركة للمحاماة في البحرين، ومدافعة عن حقوق المرأة في بلدها، وقد تم اختيارها في سنة 2006 رئيسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، لتكون بذلك ثالث امرأة وأول مسلمة في العالم تتولى ذلك المنصب، وقد حصلت على العديد من الجوائز العالمية على أنشطتها الحقوقية.

الجمعة 15:00
سماء صافية
C
°
27.04
السبت
24.17
mostlycloudy
الأحد
22.14
mostlycloudy
الأثنين
21.67
mostlycloudy
الثلاثاء
23.08
mostlycloudy
الأربعاء
22.36
mostlycloudy