أمير قطر: تعرضنا لحملات تشويه غير مسبوقة وتعاملنا مع الأمر في البداية بحسن نية

 أمير قطر: تعرضنا لحملات تشويه غير مسبوقة وتعاملنا مع الأمر في البداية بحسن نية
الصحيفة
الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 7:26

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن قطر تعرضت منذ استضافت كأس العالم لحملة غير مسبوقة وأنهم تعاملوا مع الأمر في البداية بحسن نية.

وأكد أمير قطر أن كأس العالم، الذي ستستضيفه البلاد في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر ، "حدث تاريخي ومناسبة إنسانية كبرى"، لكن قطر تعرضت "لحملات تشويه" منذ فازت بشرف استضافة كأس العالم.

وأضاف الأمير في كلمة له بافتتاح الدور الثاني من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشورى إن "الحملة علينا منذ استضافة كأس العالم بلغت من الضراوة ما جعل العديد يتساءل عن الأسباب والدوافع".

وقال أمير قطر إن ما حققته الدوحة من نتائج إيجابية في السياسة الخارجية يحتم أن يكون دورها فاعلا ومسؤولا في المنطقة وعلى مستوى العالم، مؤكدا أن قطر اتبعت في سياستها الخارجية نهج الالتزام بالقانون الدولي والدبلوماسية الوقائية لمنع استفحال الأزمات.

وقال الأمير إن الأزمة الروسية الأوكرانية أصابت الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية بأضرار تزداد تفاقما، مشيرا إلى أن قطر تعمل ما بوسعها "من أجل التعامل مع أزمات الطاقة في العالم وبالتنسيق مع الشركاء"، مضيفا أن "قطر شريك يعتد به في صناعة السلام ودعم الاستقرار".

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...