أمير قطر: تعرضنا لحملات تشويه غير مسبوقة وتعاملنا مع الأمر في البداية بحسن نية

 أمير قطر: تعرضنا لحملات تشويه غير مسبوقة وتعاملنا مع الأمر في البداية بحسن نية
الصحيفة
الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 7:26

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن قطر تعرضت منذ استضافت كأس العالم لحملة غير مسبوقة وأنهم تعاملوا مع الأمر في البداية بحسن نية.

وأكد أمير قطر أن كأس العالم، الذي ستستضيفه البلاد في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر ، "حدث تاريخي ومناسبة إنسانية كبرى"، لكن قطر تعرضت "لحملات تشويه" منذ فازت بشرف استضافة كأس العالم.

وأضاف الأمير في كلمة له بافتتاح الدور الثاني من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشورى إن "الحملة علينا منذ استضافة كأس العالم بلغت من الضراوة ما جعل العديد يتساءل عن الأسباب والدوافع".

وقال أمير قطر إن ما حققته الدوحة من نتائج إيجابية في السياسة الخارجية يحتم أن يكون دورها فاعلا ومسؤولا في المنطقة وعلى مستوى العالم، مؤكدا أن قطر اتبعت في سياستها الخارجية نهج الالتزام بالقانون الدولي والدبلوماسية الوقائية لمنع استفحال الأزمات.

وقال الأمير إن الأزمة الروسية الأوكرانية أصابت الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية بأضرار تزداد تفاقما، مشيرا إلى أن قطر تعمل ما بوسعها "من أجل التعامل مع أزمات الطاقة في العالم وبالتنسيق مع الشركاء"، مضيفا أن "قطر شريك يعتد به في صناعة السلام ودعم الاستقرار".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...