أنصار الوداد عالقين في نواكشوط.. وإشادة رسمية بلافتة العلم الموريتاني

 تدخلت السفارة المغربية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، من أجل حل مشكل أنصار فريق الوداد الرياضي، العالقين منذ الأمس، بدون جوازات سفر، بعد حضورهم لمواجهة ممثل كرة القدم المغربية لمضيفه "إف سي نواذيبو"، لحساب ذهاب الدور الأول من منافسات كأس عصبة الأبطال الإفريقية.

هذا، وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن مناوشات حصلت بين مناصري الوداد والأمن الموريتاني، على هامش نهاية المباراة أمام "اف سي نواذيبو"، بعد أن تخلفت الحافلة التي كانت من المفروض أن تقل الجماعير المغربية إلى مقر إقامتهم، حيث ظلت بعض الأفراد منهم عالقين في محيط الملعب، حتى أن بعضهم ضاع منه جواز سفره.

وأفادت مصادر صحفية محلية، أن عشرين فردا من مناصري الوداد، تم اعتقالهم، على هامش المباراة، بتهم حيازة الأسلحة البيضاء وأعمال تخريبية، فيما لم تتأكد المعلومة بعد من خلال الرواية المغربية الرسمية، إلى حدود منتصف اليوم الاثنين.

في سياق مرتبط، أشاد مسؤولون عن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، بالبادرة التي أقدمت عليهت جماهير الوداد، برفعها لافتة كبيرة تحمل العلم الموريتاني واسم موريتانيا، خلال مباراة الأمس، والتي اعتبرها محمد اندح، عضو بارز بالاتحاد الكروي المحلي، بأنها خطوة رمزية عظيمة ذات دلالات كبيرة في دعم روح الأخوة وروابط القربى الكثيرة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وأضاف، من خلال تدوينة عبر صفحته الشخصية على "الفايسبوك"، أنها "رسالة نبيلة جداً تؤكد ما تؤديه كرة القدم اليوم من أدوار في تقارب الشعوب وتوطيد العلاقات فيما بينها.. ويجب أن نستقبل بحفاوة هذه الخطوة الرمزية الرائعة، وأن يشيد الجميع بها..شكراً مرة أخرى لجماهير الوداد.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
16.24
الثلاثاء
17.02
mostlycloudy
الأربعاء
18.15
mostlycloudy
الخميس
20.53
mostlycloudy
الجمعة
21.11
mostlycloudy
السبت
19.57
mostlycloudy