أنفلونزا الطيور.. مستوى الخطر يزداد في فرنسا مع اكتشاف بؤرة جديدة

 أنفلونزا الطيور.. مستوى الخطر يزداد في فرنسا مع اكتشاف بؤرة جديدة
الصحيفة - و.م.ع
الثلاثاء 28 نونبر 2023 - 13:16

سيتم رفع مستوى الخطر المتعلق بأنفلونزا الطيور في أراضي البر الرئيسي لفرنسا، غدا الأربعاء، من "ضئيل" إلى "معتدل"، حسبما ذكرت الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا الإجراء بعد تسجيل بؤرة تفشي في إقليم مربيان (غرب)، وهي الحالة الأولى المسجلة في خريف 2023، بحسب وزارة الفلاحة الفرنسية.

وجاء في الجريدة الرسمية أن "قرار رفع مستوى خطر أنفلونزا الطيور تم اتخاذه بعد تحديد ديناميكيات العدوى في الطيور البرية المهاجرة في البلدان المجاورة، ويهدف إلى تعزيز تدابير المراقبة والوقاية".

ويتم تصنيف المخاطر الوبائية التي تتعرض لها الدواجن والطيور الأسيرة الأخرى في حالة إصابة الطيور البرية بفيروس الأنفلونزا إلى ثلاث فئات: "ضئيلة" و"متوسطة" و"عالية".

وجرى تخفيض هذا الخطر إلى "ضئيل" في يوليوز الماضي. وقبل ذلك، كانت فرنسا ظلت عند مستوى خطر "مرتفع" اعتبارا من نونبر 2022، قبل أن تهبط إلى مستوى "معتدل" في أبريل.

وقد أدى وباء أنفلونزا الطيور، الذي يضرب أيضا أميركا وأوروبا وآسيا، إلى ذبح عشرات الملايين من الدواجن خلال السنوات الأخيرة في فرنسا. وتسبب منذ صيف 2021 في ذبح 32 مليون وحدة من الدواجن.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...