أنقرة تنتقد تصريحات ماكرون بشأن عملية "نبع السلام"

 أنقرة تنتقد تصريحات ماكرون بشأن عملية "نبع السلام"
الصحيفة - متابعة
الخميس 28 نونبر 2019 - 23:02

انتقد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قال إنه على تركيا ألا تنتظر تضامنا من حلفائها ب"الناتو" في كفاحها ضد "ي ب ك/ بي كا كا".

وتحدث جاويش أوغلو، في تصريح للصحفيين، عن وجود رغبة لدى بعض الأطراف في تأسيس دولة إرهابية في الشمال السوري، مسجلا أن عملية "نبع السلام" التركية، أفسدت تلك الخطة.

وأوضح أن المسؤولين الفرنسيين، لا يدركون معنى تصريحاتهم، نتيجة خيبة الأمل التي أصيبوا بها بسبب هذه العملية، معتبرا أن تصريحات ماكرون "لا قيمة لها".

وأضاف "نحن نكافح الإرهاب في شمال سوريا، وحماة تلك المنظمة الإرهابية يتم استضافتهم في القصر الرئاسي الفرنسي باستمرار"، مؤكدا أنه "على ماكرون أن يدرك بأن تركيا حليف في الناتو وعليه أن يقف بجانب الحلفاء".

وأضاف أن ماكرون بتصريحاته وتصرفاته هذه، لن يستطيع أن يحمل لواء الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن تصريحاته بشأن الموت السريري للناتو، أزعجت كافة الحلفاء.

وفي وقت سابق قال ماكرون "أدرك مخاوف تركيا الأمنية، لقد تعرضوا للعديد من الهجمات الإرهابية، لكن لا يمكن لتركيا أن تنتظر دعما وتضامنا من الناتو، لعملية تهدد التحالف الدولي لمكافحة داعش".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...