أوكرانيا تستغرب التحذيرات من غزو روسي محتمل

 أوكرانيا تستغرب التحذيرات من غزو روسي محتمل
الصحيفة - د.ب.أ
السبت 12 فبراير 2022 - 17:00

أبدت الحكومة الأوكرانية استغرابها بعد تجدد التحذيرات الأمريكية من غزو روسي محتمل لأوكرانيا خلال الأسبوع الجاري.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي لصحفيين السبت: "لو عندكم أو عند أي أحد آخر معلومات إضافية حول غزو بنسبة 100% في السادس عشر من الشهر الجاري، فمن فضلكم قدموا لنا هذه المعلومات".

وأضاف زيلنيسكي أن بلاده تدرك أن هناك مخاطر، مشيراً إلى أنه رغم هذا فإن هناك تقارير عديدة بشكل زائد عن الحد حول حرب كبرى من جانب روسيا ضد أوكرانيا، وأردف أن بلاده مستعدة لكل شيء.

واستطرد زيلينسكي متحدثا بالإنجليزية لصحفيين غربيين وقال: "أفضل صديق بالنسبة للعدو هو إثارة الهلع في بلادنا"، وأوضح أن كل هذه المعلومات لن تؤدي إلا إلى إثارة الهلع ولن تعود بالنفع على أوكرانيا.

كانت واشنطن أصدرت الجمعة تحذيرات مشددة من وقوع هجوم روسي محتمل على أوكرانيا الأمر الذي أثار حالة من الاضطراب على المستوى الدولي، وطلبت العديد من الدول من رعاياها مغادرة أوكرانيا.

وظلت تقارير غربية تتحدث منذ أسابيع عن حشد للقوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية، واستمر الكرملين ينفي أن لديه خططاً للغزو وتحدث عما أسماه بـ" هيستريا الحرب".

ولم تقم أوكرانيا حتى الآن بتعبئة قواتها أو إعلان حالة الحرب.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...