أوكلاند سيتي يعلن الانسحاب من كأس العالم للأندية بسبب جائحة "كورونا"

 أوكلاند سيتي يعلن الانسحاب من كأس العالم للأندية بسبب جائحة "كورونا"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:24

 أبلغ نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، اليوم الجمعة، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه لم يتمكن النادي من المشاركة في النسخة 17 من بوطلة كأس العالم للأندية، التي ستحتضنها قطر، في الفترة ما بين فاتح و11 فبراير المقبل، وذلك بسبب تداعيات جائحة "كورونا".

 وأعلن بطل قارة أوقيانوسيا، أنه على ضوء جائحة COVID-19 وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، فإن إدارة النادي راسلت الاتحاد الدولي "فيفا"، من أجل إشعارها بقرار الانسحاب من المسابقة، بعد أن كان من المقرر أن يخوض الفريق المواجهة الافتتاحية للبطولة، أمام فريق الدحيل القطري، في فاتح فبراير المقبل، بالعاصمة الدوحة.

وعلى الرغم من التواصل المنتظم بين FIFA والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الاتحاد الكروي الدولي، وبالتالي، لم يكن من الممكن الوصول إلى حل، حسب ما أفاده الأخير عبر بلاغ رسمي.

هذا وأورد البلاغ نفسه، إن منافسات كأس العالم للأندية ستنحصر بين أندية؛ الدحيل القطري والأهلي المصري وبايرن ميونيخ الألماني وأولسان هيونداي الياباني وتيجريس المكسيكي، في انتظار تحديد ممثل قارة أمريكا الجنوبية، حيث سيعلن عن الفائز بنهائي كأس "ليبرتادوريس"، في 30 يناير.

هذا وسيعتبر فريق الدحيل القطري متأهلا للدور الثاني، حيث سيواجه إما الأهلي المصري أو أولسان الياباني أو تيجريس المكسيكي، على أن تجرى قرعة تحديد المواجهات لدور الربع، في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير، علما أن بايرن ميونيخ الألماني وبطل "ليبيرتادوريس" يتأهلان مباشرة لدور نصف النهائي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...