أول لقاح ضد فيروس كورونا.. أمريكا تجربه اليوم

 أول لقاح ضد فيروس كورونا.. أمريكا تجربه اليوم
الصحيفة - وكالات
الأثنين 16 مارس 2020 - 9:57

كشف مسؤول حكومي أميركي أن أول جرعة تجريبية من لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، المعروف باسم كوفيد-19، سيجري تسليمها يوم الإثنين، وفق ما أعلنت وكالة أسوشييتد برس.

ونقلت الوكالة عن مسؤول حكومي قوله، الأحد، إن تجربة سريرية لتقييم لقاح مصمم للحماية من الفيروس التاجي الجديد ستبدأ يوم الإثنين.

وقال المسؤول، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لأن التجربة لم يعلن عنها بعد، إن التجربة الأولى ستتلقى اللقاح التجريبي يوم الإثنين.

وأوضح أن المعاهد الوطنية للصحة تمول التجربة، التي تجري في منشأة أبحاث كايزر الدائمة في ولاية واشنطن.

ويقول مسؤولو الصحة العامة إن التحقق من صحة أي لقاح محتمل سيستغرق ما بين عام و 18 شهرًا.

ومن المعروف أن الفيروس الجديد هو من عائلة كورونا (الفيروسات التاجية)، التي تسببت سابقا في وبائي متلازمة الجهاز التنفسي الحادة (Sars) في الصين في 2002-2004، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (Mers) ، التي بدأت في السعودية في عام 2012.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...