إجراءات لمواجهة الثلوج وموجة البرد لجرسيف

 إجراءات لمواجهة الثلوج وموجة البرد لجرسيف
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 14:24

اتخذت السلطات الإقليمية لجرسيف العديد من الإجراءات لمواجهة آثار التساقطات الثلجية الهامة وانخفاض درجات الحرارة على مستوى الإقليم.

وأوضح بلاغ لعمالة إقليم جرسيف، أنه على إثر التساقطات الثلجية الهامة المسجلة ليلة الجمعة إلى السبت 15 و 16 نونبر الجاري بجماعة بركين التابعة للإقليم، تمت تعبئة الإمكانيات البشرية واللوجستيكية ووسائل التدخل وتشكيل لجنة إقليمية من قبل السلطة الإقليمية لهذا الغرض.

وتتكون هذه اللجنة من السلطة الإقليمية ورئيس جماعة بركين والقائد الإقليمي للقوات المساعدة وممثل القيادة الإقليمية للدرك الملكي والقائد الإقليمي للوقاية المدنية والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والمندوبين الإقليميين للصحة والتعاون الوطني وممثلي المديريتين الإقليميتين للمياه والغابات ووزارة التربية الوطنية.

واتخذت هذه اللجنة التي انتقلت إلى عين المكان يوم السبت 16 نونبر على الساعة السابعة صباحا الإجراءات الضرورية للحيلولة دون انقطاع حركة وسائل النقل والساكنة عبر المحاور والمسالك الطرقية المؤدية إلى مختلف الدواوير المشمولة بالتساقطات الثلجية بجماعة بركين (تمجيلت، بني بويلول، بني عبد الله، تمزراي، بني مقبل).

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...