إحباط محاولة لتهريب أكثر من طن من المخدرات بمعبر الكركارات

 إحباط محاولة لتهريب أكثر من طن من المخدرات بمعبر الكركارات
الصحيفة من الرباط
الأثنين 28 مارس 2022 - 16:18

تمكنت عناصر الجمارك التابعة للمديرية الجهوية للجنوب، خلال عملية بالمعبر الحدودي الكركرات من إحباط عملية تهريب دولي للمخدرات يتجاوز وزنها طنا وربع، وذلك بالمعبر الحدودي البري لمنطقة الكركارات.

ووفق مصادر من الجمارك، فإن الأمر يتعلق ببط شحنة من الشيرا يبلغ وزنها طنا و273 كيلوغراما مخبأة بعناية داخل الإطار الحديدي لشاحنة مسجلة بالمغرب، مبرزة أن هذه العملية تأتي في سياق المجهودات المشتركة بين مصالح الجمارك والأمن الوطني والدرك الملكي، والرامية إلى تفكيك شبكات الاتجار الدولي في المخدرات.

وحسب المصادر نفسها نُفذت هذه العملية إثر مراقبة روتنية عبر جهاز الماسح الضوئي "السكانير" لشاحنات كانت متجهة الى إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء والقادمة من مدينة الدار البيضاء، محملة بعلب كرتونية خاصة بالتلفيف.

وجرى الاحتفاظ بسائق الشاحنة ذو الـ27 سنة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي محليا ودوليا.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...