إحداث دوري "السوبر" للأندية.. أبرز توصيات انفانتينو لمستقبل الكرة الإفريقية

اقترح السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، أثناء حضوره لأشغال الجمعية العمومية الـ43 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، إحداث بطولة قارية جديدة للأندية، تحت مسمى "دوري السوبر الإفريقي".

وحسب ما توصلت به "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، فإن رئيس الـ FIFA تحدث مع جل أعضاء الاتحاد الكروي القاري، من أجل اعتماد البطولة بصيغتها الجديدة، ضمن مشاريع المكتب التنفيذي الجديد، برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، حيث يهدف المقترح إلى إحداث مسابقة تضم أقوى 20 ناديا في القارة الإفريقية، تصل منحة التتويج بها إلى 20 مليون دولار.

من جانبها، صادقت الجمعية العمومية لـ"الكاف"، بالإجماع، على أحد التعديلات المهمة في نظامها الأساسي، بموجبه يظل الجهاز القاري مفتوحا لجميع الطلبات المقدمة للانضواء تحت لواءه، من قبل الاتحادات الوطنية الإفريقية كممثلين رسميين لإدارة كرة القدم، وذلك حصريا بالنسبة للبلدان المعترف بها كدول مستقلة وعضو في منظمة الأمم المتحدة.

كما صوتت الاتحادات القارية، أيضا، بالإجماع، على تعديل عدد نواب الرئيس بالمكتب التنفيذي، حيث ارتفع عدد المقاعد إلى خمس عوض ثلاث، توزعت، تواليا، على كل من السنغالي أوغستين سانغور، الموريتاني أحمد ولد يحيى، الجيبوتي سليمان أوبيري، المغربي فوزي لقجع ثم النيجيري أمانجو بينيك.

جدير بالذكر أنه تم انتخاب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيسا ل"الكاف"، خلفا للملغاشي أحمد أحمد، بعد دخول الأول غمار الانتخابات، مرشحا وحيدا، وفق التوافقات التي تمت بين أعضاءه، حيث انسحب كل من الموريتاني أحمد ولد يحيى والإيفواري جاك أنوما والسنغالي أوغستين سانغور، من سباق الرئاسة، تحت تأطير من الاتحاد الدولي "فيفا"، برئاسة السويسري جيانيي انفانتينو، وذلك في إطار مشروع "وحدة الكرة الإفريقية".

السبت 3:00
غيوم متناثرة
C
°
13.04
الأحد
19.93
mostlycloudy
الأثنين
19.86
mostlycloudy
الثلاثاء
21.89
mostlycloudy
الأربعاء
21.59
mostlycloudy
الخميس
19.68
mostlycloudy