إدارة الرجاء تراسل الـ CAF لإعادة مباراة تونغيث وتحمل مسؤولية الإقصاء للحكم الجزائري

 إدارة الرجاء تراسل الـ CAF لإعادة مباراة تونغيث وتحمل مسؤولية الإقصاء للحكم الجزائري
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 7 يناير 2021 - 13:55

راسلت إدارة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، اليوم الخميس، السكرتارية العامة للكونفدرالية الإفريقية "كاف"، من أجل طلب إعادة المباراة التي جمعت الفريق "لأخضر" بضيفه "اف سي تونغيث" السنغالي، الثلاثاء المنصرم، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

واتهم مسؤولو الفريق المغربي، حكم المباراة، الجزائري لحلو بن إبراهيم، بتحميله مسؤولية التشبث بإقامتها رغم الظروف المناخية التي أحاطت بالمواجهة، مما انعكس على أرضية ملعب محمد الخامس، التي أصبحت غير صالحة للممارسة، وهو ما ساهم أيضا في إقصاء الرجاء مبكرا من المسابقة القارية.

وعلمت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، أن إدارة الرجاء قررت اتخاذ هذه الخطوة التصعيدية، بعد أن لجأت إلى مراقب مباراة الفريق أمام "تونغيث"، من أجل تنبيهه إلى حالة أرضية الميدان وتأثرها بالتساقطات المطرية، إلا أن السلطة التقديرية للحكم الرئيسي اعتبرت أن الظروف مواتية من أجل إجراء اللقاء في موعده، علما أن الأخير هو الموكول له اتخاذ قرار توقيف المباراة أو تأجيلها.

وتنتظر إدارة الرجاء فتح تحقيق من قبل ال"كاف" حول الحيثيات التي دفعت إلى اتخاذ قرار لعب المباراة، رغم أن كل المعطيات كانت تصب إلى وجود ظرف القوة القاهرة، الذي يسمح بتأجيلها إلى وقت لاحق، لاسيما وأن الفريق المغربي سيتأثر من الجانب الرياضي، من جهة، والجانب المادي، من جهة أخرى، عقب عدم بلوغه دور مجموعات مسابقة دوري الأبطال.

في سياق مرتبط، وجهت إدارة الرجاء أصابع الاتهام، إلى شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات "كازا إيفنت"، باعتبارها الشركة المكلفة بتدبير مركب محمد الخامس، معتبرة إياها طرفا يتحمل مسؤولية إقصاء ممثل الكرة المغربية من محطة الدور التمهيدي الثاني، وذلك بعد الوضعية الكارثية التي ظهرت بها أرضية الملعب، رغم الميزانية الضخمة التي صرفت لتأهيل وصيانة كل مرافق هذا الصرح الرياضي.

معلوم أن فريق الرجاء الرياضي، أقصي على يد بطل الدوري السنغالي، بعد الاحتكام إلى ضربات الجزاء، علما أن مبارتي الذهاب والإياب انتهت بالتعادل السلبي 0-0، لينتقل "الأخضر" إلى خوض منافسات كأس الكونفدرالية، عبر محطة دور ال32مكرر، في انتظار سحب قرعة هذا الدور، غدا الجمعة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...