إدارة الرجاء تنتظر ترخيصا من القصر للإفتتاح الرسمي لأكاديمية النادي

علمت "الصحيفة" من مصدر مطلع، أن إدارة الرجاء الرياضي، تنتظر ترخيصا من القصر الملكي، من أجل تحديد موعد افتتاح أكاديمية النادي، التي باتت جاهزة لافتتاح أبوابها، بعد أن انتهت الأشغال بها، منذ أسابيع، في انتظار تدشينها بصفة رسمية.

وينتظر المكتب المديري للرجاء، برئاسة جواد الزيات، اتصالا من لدن الجهات العليا بالبلاد، من أجل الإعلان عن موعد الافتتاح الرسمي للأكاديمية، التي شيدت على أرض، تعتبر هبة من الملك محمد السادس، تتويجا لمسار الفريق في كأس العالم للأندية سنة 2013، حين بلغ ممثل الكرة المغربية المباراة النهائية، قبل أن ينهزم أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين لصفر.

يشار إلى أن عملية افتتاح أكاديمية الرجاء،  تعثرت في أكثر من مناسبة، حيث تم تأجيل حفل التدشين، لأول مرة، في يونيو2016، لأسباب مجهولة، قبل أن يقرر الرئيس السابق محمد بودريقة، حينها، تنظيم حفل بسيط، بالإضافة إلى لقاء صحفي، من داخل ورش الأكاديمية، قال فيه "إنها لحظة تاريخية للنادي الأخضر وتعتبر سابقة في تاريخ الفرق المغربية"، مضيفا "أعتبر أن عمليتي انطلاق وانتهاء الأشغال بأكاديمية النادي، أفضل من التتويج بلقب البطولة في حد ذاته".

بعدها بخمس أشهر، وفي حضرة الرئيس سعيد حسبان، تراجعت إدارة الرجاء عن الدعوة التي أعلنت عنها، بتاريخ 16 نونبر 2016، عبر موقعها الرسمي على الانترنيت، والتي أعلنت خلالها عن إعطاء انطلاق أشغال بناء أكاديمية الرجاء لكرة القدم، حيث حددت تاريخ الأربعاء الذي يليه، على الساعة الثالثة بعد الزوال، قبل أن يتم سحب الإعلان بشكل مفاجئ من الموقع والصفحة الرسمية على "الفايسبوك".

وكانت مصادر، قد رجحت، أن يكون كل من والي مدينة الدار البيضاء وبعض المسؤولين قد طالبوا من سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، إلى الإسراع بحذف الإعلان من الموقع الرسمي، ساعات قليلة بعد نشره، لاسيما أن حفل انطلاق أشغال الأكاديمية سبق وأن تم بحضور وسائل الإعلام الوطنية، وتخلله عقد ندوة صحفية من الرئيس السابق محمد بودريقة، في يونيو الماضي.

هذا، وقد كان سعيد حسبان قد عقد اجتماعات مطولة في مقر ولاية الدار البيضاء خلال تلك الفترة، إذ اعتزم الأخير توجيه الدعوة لشخصيات سياسية ورياضية للحضور لحفل الأكاديمية، يتقدمهم والي مدينة الدار البيضاء باعتباره ممثلا لوزارة الداخلية المساهمة في مشروع بناء الأكاديمية بمبلغ مالي مهم، وكذا رئيس جهة الدار البيضاء، المساهمة بملياري سنتيم، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على اعتبار أن الأخيرة مساهمة بمبلغ خمسة ملايير سنتيم.

يشار إلى أن ورش الأكاديمية سيعرف تواجد أربع ملاعب كبرى بمواصفات عالية، من بينها ملعب بمدرّجات مغطاة، إضافة إلى أربعة ملاعب لكرة القدم المصغّرة، مركز للتدريب، مطعم، مرافق إدارية، فندق، مصحة.. لتكون أكاديمية الرجاء الرياضي الأولى من نوعها في الدوري الاحترافي المغربي، ومن بين الأفضل في القارة الإفريقية، لما ستتوفّر عليه من بنيات تحتية جيّدة، وملاعب رياضية بمواصفات دولية.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy