إسبانيا تقرر تمديد إغلاق معبري سبتة ومليلية

 إسبانيا تقرر تمديد إغلاق معبري سبتة ومليلية
الصحيفة من الرباط
السبت 30 أبريل 2022 - 14:00

قررت إسبانيا تمديد إغلاق المعبرين الحدوديين لسبتة ومليلية لمدة أسبوعين آخرين استنادا إلى القرار المتعلق بالتدابير الصحية المتخذة مع الدول الموجودة خارج الاتحاد الأوروبي بخصوص جائحة "كوفيد 19"، وذلك للحسم في ضوابط إعادة الفتح.

وأصدرت وزارة الداخلية قرارا نُشر في الجريدة الرسمية، يقضي بتمديد إغلاق الحدود البرية لمدة 15 يوما إضافية إلى حين استكمال تفاصيل إعادة فتحها مجددا.

وكان من المفترض أن يتم فتح المعبرين خلال منتصف ليل 30 أبريل و1 ماي، لكن هذا الإجراء أتى من أجل إنهاء كافة التفاصيل والآليات التي تنظم إعادة فتح الحدود البرية، وفق القرار.

ويوم أمس الجمعة، أعلن وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكي، من مدريد، أن عودة المعابر الحدودية البرية إلى نشاطها "أصبح وشيكا".

وأكد المسؤول الحكومي الإسباني أنه سيسافر إلى المغرب الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الأمر، مبرزا أن عودة النشاط ستكون بشكل تدريجي ومنظم وستهم حركة نقل المسافرين والبضائع.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...