إسبانيا تُفعّل قرار التوفر على تحليلة سلبية لكورونا لدخول أراضيها من المغرب

شرعت السلطات الأمنية الإسبانية، ابتداء من اليوم الإثنين، في تفعيل قرار مطالبة المسافرين الراغبين في دخول أراضيها، بتقديم شهادة التحاليل السلبية لكوفيد 19، في مختلف الموانئ الحدودية والمطارات، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية "أوروبا بريس".

ووفق ذات المصدر، فإن هذا القرار أو الإجراء الذي بدأت إسبانيا في تفعيله ابتداء من اليوم الإثنين، يشمل 65 بلدا عالميا، من ضمنها المملكة المغربية، حيث يتوجب على الراغبين في دخول التراب الإسباني من المغرب، التوفر على تحليلة سلبية لكورونا لا تتعدى مدة إجرائها 72 ساعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التحليلية يجب أن تكون أصلية وغير مزورة، ومكتوبة إما باللغة الإسبانية أو اللغة الإنجليزية، وسيتوجب على المسافرين تقديمها إلى السلطات الجمركية الإسبانية ضمن وثائق العبور في المطارات أو الموانئ.

وتدخل ضمن هذا البلدان، دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا وتونس، في حين أن الجزائر في شمال إفريقيا لم يشملها هذ الإجراء الإسباني، الذي سيتم تحيينه كل أسبوعين، وفق وكالة "أوروبا بريس"، بناء على المستجدات الوبائية في كل بلد.

وأشارت أوروبا بريس، بأن هذا الإجراء تمت الموافقة على اتخاذه في 11 نونبر الجاري، وقد دخل اليوم الإثنين بشكل رسمي إلى حيز التنفيذ من قبل السلطات الإسبانية العاملة في الموانئ والمطارات، وباقي المعابر الحدودية الترابية بين مع فرنسا والبرتغال.

وتهدف إسبانيا من خلال هذا الإجراء، لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد داخل ترابها بشكل أكبر، خاصة أن المستجدات الوبائية داخل البلاد، أشارت إلى حمل عدد من السياح الأجانب لفيروس كورونا، ومنهم من قدم مصابا من بلدانهم الأصلية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن إسبانيا تُعتبر هي سادس بلدان في العالم الأكثر تسجيلا لإصابات فيروس كورونا المستجد، حيث فاق عدد الحالات فيها مليون ونصف حالة، كما أن عدد الوفيات بالفيروس بإسبانيا تجاوز 55 ألف حالة وفاة.

وتُعتبر إسبانيا من البلدان العالمية التي تضررت بشكل كبير بسبب فيروس كورونا المستجد، سواء من حيث عدد الضحايا وعدد الإصابات، أو من تداعيات الفيروس على الجواتب الاقتصادية والاجتماعية داخل البلاد.

الأربعاء 6:00
سماء صافية
C
°
13.27
الخميس
14.86
mostlycloudy
الجمعة
15.51
mostlycloudy
السبت
14.91
mostlycloudy
الأحد
13.48
mostlycloudy
الأثنين
11.78
mostlycloudy