استئنافية سطات تؤيد سجن "مول الكاسكيطة"

 استئنافية سطات تؤيد سجن "مول الكاسكيطة"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 13:30

أيدت محكمة الاستئناف بمدينة سطات، صباح اليوم الثلاثاء، الحكم الابتدائي الذي صدر في حق اليوتوبر محمد السكاكي الشهير بلقب ”مول الكاسكيطة”، والقاضي بسجنه لمدة 4 سنوات سجنا نافذا ، وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بمدينة سطات، قد أدانت “مول الكاسكيطة”على خلفية نشه لفيديو على موقع يوتيوب، ووجهت له تهم السب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الاشارات والأفعال، واهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن "مول الكاسكيطة" كان ظهر في الفيديو المعني وهو يوجه كلامه إلى الملك محمد السادس بنبرة اعتبرها البعض قلة احترام للملك، في حين رأى أخرون أن ما قاله مول الكاسكيطة يدخل في باب حرية التعبير وأن ما قاله هو حقائق واقعية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...