إسرائيل تمنع جماهير الرجاء من الدخول إلى "الضفة الغربية"

 إسرائيل تمنع جماهير الرجاء من الدخول إلى "الضفة الغربية"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 3 أكتوبر 2019 - 16:30

تعذر على العشرات من منصاري فريق الرجاء الرياضي، الدخول إلى الأراضي الفلسطينية، بعد تعنث سلطات الاحتلال الإسرائيلي في منح تراخيص عبور الضفة الغربية، وذلك قبيل المواجهة المرتقبة، مساء اليوم، بين الفريق "الأخضر" ومضيفه "هلال القدس"، على أرضية ملعب "فيصل الحسيني" بالعاصمة الفلسطينية، لحساب إياب الدور الأول من مسابقة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

زكرياء بلقاضي "السكوادرا"، قائد مجموعة أنصار الرجاء"، نشر تدوينة، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، عشية اليوم، يصف بها مهمة العبور إلى النقطة الحدودية "أريحا" بـ"المستحيلة"، مما يعني أن مباراة اليوم ستشهد غياب فصائل الرجاء عن المدرجات، في مشهد غير مألوف منذ بداية الحركية، قبل 14 سنة، حيث اعتادوا على الترحال مع الفريق "الأخضر" أينما حل.

وكتب "كابو" فصائل الرجاء.. "بعد معاناة مراطونية منذ وصولنا لمملكة الاْردن بغية حضور المقابلة بالقدس وتشجيع الفريق كما هو معتاد. و بدون أن نتعمق في تفاصيل ما جرى في رحلة قادتنا من الحدود الأردنية الى آخر نقطة تفتيش في الأراضي المحتلة و على بعد مترات قليلة من الضفة الغربية، نعلن لكافة الجماهير الرجاوية ان حضورنا لهاته المبارة أصبح مستحيل، كما نتمنى التوفيق للفريق والعودة ببطاقة التأهل"

جدير بالذكر أن الجماهير "الرجاوية" التي تنقلت إلى العاصمة الأردنية عمان، قضت ليلة بيضاء، عبر جسر "الملك الحسين" المؤدي صوب مدينة رام الله، حيث لم تمنح سلطات الاحتلال الإسرائيلية التراخيص الإدارية لعبور التقدة الحدودية، فيما اعتذرت إدارة نادي هلال القدس عن عدم قدرتها على التدخل في هذا الشأن، وذلك عبر بلاغ رسمي نشرته عبر "الفايسبوك".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...