إسرائيل تهدم منزلا فلسطينيا بالضفة الغربية

 إسرائيل تهدم منزلا فلسطينيا بالضفة الغربية
الصحيفة - الأناضول
الأحد 30 يناير 2022 - 9:59

هدمت قوة عسكرية إسرائيلية، الأحد، منزلا فلسطينيا شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة، بدعوى البناء بدون ترخيص.

وقال معتز بشارات، مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، إن قوة إسرائيلية برفقة جرافة داهمت قرية "العقبة" في الأغوار الشمالية، وشرعت بعملية هدم منزل من الإسمنت والطوب، بدعوى البناء بدون ترخيص في مناطق مصنفة "ج".

وأوضح بشارات لوكالة الأناضول أن المنزل يعود للمواطن إبراهيم طالب، ومخطر منذ 3 شهور بالهدم.

وبين أن المواطن تقدم بطلب للجهات الإسرائيلية لترخيص المنزل، غير أنها رفضته بدعوى أنه شيد في منطقة مصنفة "ج".

ويحظر على الفلسطينيين إجراء أي تغيير أو بناء في المنطقة "ج" دون تصريح إسرائيلي، يعد من شبه المستحيل الحصول عليه، وفق منظمات دولية.

وصنفت اتفاقية أوسلو 2 في 1995، أراضي الضفة 3 مناطق: "أ" تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و"ب" تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، و"ج" تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية وتشكل الأخيرة نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...